رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القصاص يفند رسائل الرئيس السيسى خلال تدشين الوحدات البحرية الجديدة

أكرم القصاص
أكرم القصاص

كشف الكاتب الصحفي، أكرم القصاص، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، عن رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تدشين الوحدات البحرية الجديدة.

وقال الكاتب الصحفي، أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الخميس، إن أهم الرسائل قناة السويس، لأنها مكان لتجمع المصريين بعد 30 يونيو في مشروع قومي.

 وأشار إلى أن قناة السويس رمز لتجمع المصريين في الماضي والحاضر منذ تدشين القناة الجديدة بعد 30 يونيو، موضحا أن النقاش بين المعارضين يدور حول كسر البلد وتقليل الثقة في الدولة ونشر الطاقة السلبية بين المواطنين، مؤكدًا أن الأزمة عالمية وانعكاساتها عالمية لذلك هناك محاولة لتصوير الأمر من الأفراد والمنصات المختلفة أن هناك أزمة اقتصادية ومالية.

وأكد أن مصر تحاول تقليل حدة الأزمة العالمية على المواطنين خاصة في ملف الطاقة والكهرباء، وأنه لو توقفت المشروعات القومية لن يكون هناك وظائف أو فرص عمل للمواطنين، متابعًا: "المشروعات مش تهمة ندافع عنها وإنما هي ميزة، طب فيروس سي مش أولويات، والكهرباء والعشوائيات وشبكة الطرق والقطار الخفيف وافتتاح السياحة التي تأتي بعوائد مباشرة".

ولفت إلى أن هناك ترسانة تنتج ما يحتاجه القطاع المحلي بشكل كبير بعد أن كانت تستورد من الخارج، موضحا أن فكرة إتاحة الفرصة لوزير المالية لطمأنة المصريين أن نسبة الدين آمنة بالنسبة للدخل العام عما كان في أوقات أخرى.

وأردف أن رسائل الرئيس للطمأنة وليس للتهويل أو التعويل من خلال تحليل يقوم على معلومات حقيقية وليس على تقارير مضروبة لأن هناك الكثير من الآراء تفتقد إلى الجدية ومعلومات حقيقية بالشكل الذي لا بد أن يتفهمه الجميع نحو الوضع العالمي.