رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى: تجديد منظومة الكهرباء كلف الدولة 1.5 مليار دولار

ستوديو

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الدولة المصرية قدراتها الاقتصادية ليست كبيرة وتحتاج إلى جهد وعمل حتى نستطيع أن نوفر من قدراتنا وعملنا مستوى معيشة جيدا، قائلًا: "الجهد دا هياخد مننا وقت كبير عشان نعمل بنية أساسية مناسبة، فعلى سبيل المثال لو النهادرة مكناش عملنا بنية أساسية في إنتاج وتوزيع والتحكم في شبكة الكهرباء، أنا مكنتش أقدر أقول للأوروبيين أنا عندي فرصة إني أقدر أنتج الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر بكميات كبيرة وأوصلهالكو".

 

وأضاف السيسي خلال كلمته بفعاليات تدشين وحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس: “مكنتش أقدر لأن منظومة الطاقة الكهربائية مكانتش تقدر تساعدني على ده”، لافتًا: "عشان أنجح في تجديد منظومة الكهرباء كلفت الدولة 1.5 مليار دولار".
 

 

وعن قطاع النقل، قال الرئيس السيسي خلال كلمته بفعاليات تدشين وحدات بحرية جديدة لهيئة قناة السويس، إن كل قطاع في مصر يحتاج إلى مليارات لتطويره، مؤكدًا أن حجم الإنفاق على تطوير قطاع النقل والمواصلات وصل حتى الآن إلى 2 تريليون جنيه مصري.

 

وتابع: "أتمنى أن يدخل القطاع الخاص مع الدولة في الشراكة أو إدارة النقل"، مؤكدًا أن ما حدث في مصر خلال الـ50 عامًا السابقة يعكس أن المصريين لم يكونوا يعلمون معنى كلمة دولة.

 

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس، إلى مقر الاحتفالية الخاصة بتدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس والتي ستنضم إلى الأسطول البحري الخاص بالهيئة لتعزيز ذلك الممر الملاحي الحيوي ومواكبة التطور التكنولوجي المتسارع فى مجال صناعة القطع البحرية وفق نهج علمى متطور وجدول زمني محدد.