رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى ممازحًا وزير المالية: «الدكتور معيط مهما تديله مفيش فايدة»

ستوديو

مازح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، حول إيرادات هيئة قناة السويس.

 

وقال الرئيس السيسى لوزير المالية خلال كلمته بفعاليات تدشين وحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس: "اليخوت الثلاثة ستنفق عليها قناة السويس.. مش هناخد حاجة من الدكتور معيط ولا هنقربلك والهيئة هي اللي هتدفع"، مشيرًا إلى أن مشروعات تطوير قناة السويس الجاري تنفيذها تتم من دخل الهيئة.

 

 وتساءل الرئيس السيسي: "هل تعطي الهيئة المستحقات للدكتور محمد معيط؟"، معلقا: "وزيادة حبة"، ممازحًا وزير المالية: "اعترف يا أخي، حاجة صعبة جدا، الدكتور معيط مهما تديله مفيش فايدة".

 

وقال الرئيس السيسي،  إن تحقيق قناة السويس دخلا أكبر رغم حالة الركود العالمي دليل على وجود اعتبارات أخرى يتم دراستها، حيث يوجد كيان داخل الهيئة يدرس كل شيء حتى يحدد قيمة الرسوم في شكلها النهائي.

 

وأكد الرئيس السيسى أن اليخوت الخاصة بالثلاثة مواقع بقناة السويس سيتم الإنفاق عليها من هيئة قناة السويس، مضيفًا: “إننا على ممر ملاحى دولى من أول الشمال من بورسعيد وحتى البحر الأحمر به حجم مراسي تخدم على حركة اليخوت على مدار العام ضمن خطة طويلة وضعتها الدولة المصرية لخلق فرص عمل”.

 

كما أشاد الرئيس السيسي بمجهود هيئة قناة السويس وقدرتها على تطوير مواردها، قائلًا: "مصر بتشكركم وأوعوا تسمعوا كلام حد يسييء لكم".

 

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس، إلى مقر الاحتفالية الخاصة بتدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس والتي ستنضم إلى الأسطول البحري الخاص بالهيئة لتعزيز ذلك الممر الملاحي الحيوي ومواكبة التطور التكنولوجي المتسارع فى مجال صناعة القطع البحرية وفق نهج علمى متطور وجدول زمنى محدد.


وكان في استقبال الرئيس السيسي عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة وكبار المسؤولين بهيئة قناة السويس.


كما تفقد الرئيس السيسي هيئة قناة السويس بالإسماعيلية حيث افتتح القرية الأوليمبية للهيئة، حيث استمع إلى شرح مفصل حول منشآت وملاعب القرية الأوليمبية، وقام بجولة تفقدية بالقرية رافقه خلالها الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس.