رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى: المشروعات الجديدة لقناة السويس بتمويل كامل من إيرادات الهيئة

ستوديو

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الثلاثة الموانئ لليخوت التي سيتم إنشاؤها ستكون من إيرادات قناة السويس دون المساس يمخصصات الموازنة العامة.

 

وأكد الرئيس السيسي، خلال كلمته بافتتاح القرية الأوليمبية لهيئة قناة السويس وتدشين وحدات بحرية جديدة، أنه يجب العمل على تقليص مدة منح التراخيص لتحسين سياحة اليخوت في مصر.

 

وأكد الرئيس السيسى أن قناة السويس حققت إيرادات رغم الركود الذي يشهده العالم كما أن المشروعات الجديدة لقناة السويس يتم تمويلها من ايرادات الهيئة، مطالبًا وسائل الإعلام المصري بتوضيح الحقائق للمصريين لمواجهة حملات التشكيك المغرضة فيما تحققه الدولة المصرية من إنجازات.

 

وكان تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، هيئة قناة السويس بالإسماعيلية حيث افتتح القرية الأوليمبية للهيئة، حيث استمع إلى شرح مفصل حول منشآت وملاعب القرية الأوليمبية، وقام بجولة تفقدية بالقرية رافقه خلالها الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس.

 

كما استمع الرئيس عبدالفتاح السيسي لشرح حول استاد هيئة قناة السويس، والذي يعد المنشأ الأحدث داخل القرية الأوليمبية ويسع لـ22الف متفرج، ومجهز أيضًا لذوي الهمم، وتم تنفيذه وتصميمه طبقًا لاشتراطات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وهو مجهز بعدد 2 مهبط للطائرات وعدد 2 شاشة للعرض وعدد 4 أبراج إضاءة بشدة اضاءة 3 آلاف نقل تليفزيوني ليلي.


كما يحتوي الاستاد على 4 غرف لتغيير الملابس، كل منها مجهزة بساونا وجاكوزي وشاشة لعرض الخطط التدريبية، وقاعتين للمؤتمرات الصحفية بالترجمة الفورية، فضلًا عن 8 كبائن خاصة لمشاهدة المباريات وعدد 8 مصاعد لخدمة رواد الاستاد.


كما يضم الاستاد جناحًا فندقيًا يحتوي على 60 سريرًا فندقيا بالإضافة إلى مطبخ ومطعم ومغسلة، فضلًا عن نادِ صحي به جيم مقام على مسطح 850 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى وحدة للطب الرياضي لعلاج إصابات الملاعب والاستشفاء الرياضي.


وغادر الرئيس السيسي القرية الأوليمبية عقب تفقده للقرية، متوجهًا لتدشين عدد من الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس.