رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بقيمة 675 مليون دولار.. أمريكا تعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، عن تقديم الولايات المتحدة الأمريكية حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 675 مليون دولار.

 

اجتماعات وزراء دفاع دول التحالف في أوكرانيا

وقال أوستن، خلال كلمته اجتماعات وزراء دفاع دول التحالف في أوكرانيا حول دعم كييف عسكريًا، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة ستعمل أكثر على تعزيز قدرات أوكرانيا الدفاعية، فيما قدمت لكييف 26 من أنظمة الصواريخ بعيدة المدى، وأيضًأ أنظمة دفاعية مطابقة لمعايير ناتو، وفيما بعد أنظمة رادارات متقدمة.

 

وأكد أن الاجتماع سيناقش كيف يمكن للدول العمل معا لتدريب القوات الأوكرانية وتحسين قدراتها الصناعية الدفاعية على المدى الطويل، مشيرًا إلى أن ألمانيا وبولندا تقدمان باستمرار المساعدات العسكرية لأوكرانيا، وذلك يعطي نتائج في ميدان المعركة، والآن نرى نجاحًا واضحًا لجهودنا المشتركة في ميدان المعركة، مشددًا على أننا نرفض التعدي على حدود الدول بالقوة.

 

احتياجات القوات الأوكرانية

ويستقبل أوستن الخميس نظراءه في الدول الحليفة في القاعدة الأمريكية في رامشتاين بغرب ألمانيا لمناقشة الوضع في أوكرانيا وتنظيم الدعم لقوات كييف.

 

والاجتماع سيشكل فرصة للاستماع إلى تقييم من الجانب الأوكراني حول سير المعارك، كما يحدد احتياجات القوات الأوكرانية لاستعادة زمام المبادرة ودفع القوات الروسية وإجراء المزيد من عمليات التدريب على أنظمة عسكرية وأسلحة متطورة.

 

تصنيف روسيا “دولة راعية للإرهاب”

وفي وقت سابق رفضت الولايات المتحدة الأمريكية فكرة تصنيف روسيا "دولة راعية للإرهاب" حسب فضائية “يورونيوز”.

 

واعتبرت الإدارة الأمريكية أنه من غير المجدي في الوضع الراهن تصنيف روسيا "دولة راعية للإرهاب"، رافضة بذلك دعوات بهذا الصدد وجّهتها إليها كييف وبرلمانيون أمريكيون.

 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، اكتفى بالإجابة بـ"كلا" عن سؤال بهذا الصدد طرحه عليه صحفيون الأربعاء، وأنهت إجابته المقتضبة هذه شهورًا من التسويف الأمريكي في هذا الموضوع، أقلّه في العلن.