رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

يسع 22 ألف متفرج.. تفاصيل افتتاح الرئيس السيسى استاد هيئة قناة السويس

ستوديو

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي المدينة الأوليمبية بالإسماعيلية التي تضم استاد هيئة قناة السويس الدولي، حيث يشكل استاد القناة والمنشآت الرياضية الأخرى التابعة لهيئة قناة السويس "قرية أوليمبية صغيرة"، يأتي ذلك لدعم جهود الدولة لتطوير البنية الأساسية للرياضة المصرية، لبناء مدينة رياضية متكاملة وفقًا للمعايير العالمية.

 

السيسي ينيب عددًا من الشباب لرفع الستار وقص شريط افتتاح القرية الأوليمبية لهيئة قناة السويس

وأناب الرئيس السيسي عددًا من الشباب عنه في رفع الستار وقص الشريط لافتتاح القرية الأوليمبية لهيئة قناة السويس، كما أجرى جولة تفقدية باستاد هيئة قناة السويس، وذلك بعد الاستماع لشرح تفصيلي عن القرية الأوليمبية الذي افتتحها فور وصوله.

 

مساحة الاستاد 19 فدانًا

وبدأت الأعمال الإنشائية في استاد القناة، في منتصف شهر يونيو 2019، ويبلغ مساحته 80 ألف م2  “أي 19 فدانًا”، وتبلغ سعة الاستاذ 22 ألف متفرج، بالإضافة إلى أنه تمت مراعاة المواصفات والاشتراطات الدولية لفيفا والاتحاد الإفريقى.

الاستاد يضم  5 طوابق ويحتوى على قاعات كبار الزوار

ويضم الاستاد المقصورة والدرجة الأولى بسعة 4 آلاف متفرج، وتتكون من 5 طوابق وتحتوى على قاعات كبار الزوار، وقاعات المؤتمرات، وكبائن المعلقين، وغرف التحكم، وقاعات البث المباشر، وأنظمة المراقبة والتصوير، وأنظمة الإذاعة والتليفزيون.

 

كما يضم الاستاد الدرجة الثانية بسعة ثلاثة آلاف متفرج، ويضم الاستاد الدرجة الثالثة، وتضم الدرجة الثالثة يمين المقصورة بسعة 7 آلاف و500 متفرج، ومكونة من طابقين، الدور الأرضى يحتوى على أكاديمية الناشئين، وغرف الترفيه وصالة الطعام، ومطبخ مركزى، ومغسلة مركزية، بينما يحتوى الدور الأول على 12 كافتيريا للجمهور، و6 دورات مياه للجمهور وغرفة إسعافات أولية للجمهور.

نشاط السيسي اليوم

ومن المقر أن يدشن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، وحدات بحرية جديدة، وكذلك الموقف التنفيذي لتطوير القطاع الجنوبي للقناة، كما سيتفقد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، ويفتتح القرية الأوليمبية للهيئة.