رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الجو لطيف".. أحمد عبدالعال يكشف عن مفاجأة في طقس الأيام المقبلة (فيديو)

ستوديو

كشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، مفاجأة عن درجات الحرارة، مؤكدا اعتدال حالة الطقس.

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين، والمُذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الأربعاء، إن هناك تحسنا نسبيا في درجات الحرارة خلال الأيام الماضية، موضحًا أن المشكلة في ارتفاع نسبة الرطوبة.

وتابع: "ارتفاع نسبة الرطوبة هو الذي يجعلنا نشعر بارتفاع درجة الحرارة إلى أعلى من 35 درجة مئوية"، مشيرا إلى أن الجو لطيف منذ أيام ويستمر في مناطق السواحل والوجه البحري وشمال الدلتا، مع نشاط للرياح مع وجود رذاذ أمطار.

 وعن نوة الإسكندرية، قال إنه غير مقتنع بكلمة نوة نهائيًا وإنما بقراءات الخرائط وما يحدث في الحقيقة، موضحا أن النوة جاءت بعد متابعة البحارة القدماء لما يحدث وذكروا أن ذلك يحدث في فترة معينة.

وأكد أن فصول السنة المناخية لم تعد تبدأ في المواعيد المقررة نتيجة تغيرات المناخ المتكررة، موضحا أن التغير المناخي أثر كثيرا على مصر وخاصة في بدايات الفصول.

وأوضح أن الخريف من أجمل وأحلى فصول السنة التي تشهدها مصر، وأن الفنانين ظلموا الربيع المليء بالأتربة عندما وصفوه بأجمل فصول السنة، متابعا: "هما واخدينها ورابطينها من إن الربيع الزهور فيه تتفتح والأشجار تخضر، والخريف الأوراق تتساقط، ولكن على مستوى الجو الخريف ألطف الفصول".