رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"عندنا 5 بدائل".. "شعبة الأدوية" ترد على نقص أدوية الصرع والشلل الرعاش

علي عوف
علي عوف

كشف الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، عن حقيقة نقص الأدوية في الأسواق وخاصة بنج الأسنان والصرع والشلل الرعاش، موضحًا أن نقص بنج الأسنان مشكلة قديمة تعود لعام مضى.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، والمُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأربعاء، إن الأزمة بدأت عندما قررت الشركة الوطنية التابعة لوزارة قطاع الأعمال إحداث عملية تطوير داخلها.

وأشار إلى أن الشركة كانت هي الوحيدة التي تنتج بنج الأسنان، موضحًا أنها أنتجت مخزونا استراتيجيا للجوء إليه حين تتوقف الشركة، وأن الأزمة حدثت حينما نقص المخزون مما أحدث فجوة.

ولفت الدكتور علي عوف إلى أن الدولة تدخلت وتم إنشاء مصنع آخر لسد فجوة نقص بنج الأسنان قبل عودة الشركة للعمل بكاملة طاقتها، مؤكدًا أنه يتم حاليا إنتاج 60% من حاجة مصر من بنج الأسنان، مشددًاعلى أنه لا توجد أزمة أو نقص للأدوية حاليا، لكن تجرى عملية تنظيمية، وأنه تم زيادة الطاقة الإنتاجية للعمل 24 ساعة دون توقف.

وحول نقص أدوية الصرع، أكد الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، أن هناك دواء واحدا ناقصا في السوق، موضحًا أن هناك 5 أدوية بديلة مصرية تعطي نفس النتيجة، متابعًا: "هناك أدوية ناقصة لكن يوجد البديل".