رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيرى: مؤتمر المناخ المقبل بشرم الشيخ يمكنه المساهمة فى حل أزمة تغير المناخ

ستوديو

قال جون كيري، المبعوث الأمريكي الخاص لشئون المناخ، إن العالم الآن في وسط مأزق وعلى الجميع المساعدة للخروج منه.

 

وأضاف كيري خلال كلمته بمنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، في نسخته الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة، أن مؤتمر المناخ المقبل بشرم الشيخ، يمكن أن يساعد في الوصول إلى حلول لأزمة تغير المناخ. 

 

وأوضح أن هناك 15 مليون شخص حول العالم يموتون بسبب الانبعاثات، مؤكدًا أن الجميع سيدفع الثمن، مرددًا: "إن لم نستجب لمواجهة أزمة تغير المناخ سيكون الأمر أكثر تكلفة".

 

وذكر أنه يجب مساعدة الدول الأخرى في محاولات الانتقال، وعلينا أن نقوم بجلب القطاع الخاص إلى الطاولة، وإعطائه الطريق من خلال البنوك، فنحن نعمل من أجل مصلحة أولادنا وأولاد أولادنا".

 

وواصل: "علينا العمل سويًا خلال الفترة  المقبلة لإيجاد التمويل الكافي للتعامل مع مخاطر تغير المناخ، مشيرًا إلى أنه لا يوجد شك لدينا بأن العالم سيصل إلى اقتصاد كربوني منخفض.

منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي

يذكر أن المنتدى يشمل عقد مائدة مستديرة حول الترويج للمشروعات القابلة للاستثمار في مصر تمهيدًا لطرحها في القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ نوفمبر المقبل، وذلك بمشاركة وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الافارقة، فضلًا عن لفيف من كبار المسئولين والشخصيات الدولية وشركاء التنمية والمؤسسات المالية الدولية وممثلي المجتمع المدني ومراكز الأبحاث والفكر.