رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نائب الأمين العام للأمم المتحدة: مستعدون لدعم مصر فى التحول الأخضر

ستوديو

قالت نائب الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد، إن الأمم المتحدة مستعدة لدعم مصر بشكل كامل 
 

وأضافت نائب الأمين العام للأمم المتحدة، خلال كلمتها، بمنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، في نسخته الثانية في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس السيسي، أن هناك ضرورة ملحة لكي نتعاون معًا لمواجهة مخاطر تغير المناخ، مؤكدة أن الدول النامية لا يمكنها تحمل نتفقات التحول الأخضر وتحتاج إلى مساندة.


وأكدت أن الأمين العام طالب بزيادة تمويل الإجراءات الخاصة بتغير المناخ، موضحة: “نواجه مخاطر تغير المناخ وارتفاع تكاليف المعيشة ونحتاج إلي إجرات خاصة”.

 

ويشهد النسخة الثانية من المنتدي، أكثر من 20 فعالية ما بين جلسات نقاشية وموائد مستديرة وورش عمل، بالتعاون مع شركاء التنمية والمؤسسات الدولية، وذلك في إطار تعزيز المناقشات وخلق الشراكات البناءة الهادفة لدفع التحول الأخضر في قارة إفريقيا، وتحفيز العمل المناخي، وحشد جهود المجتمع الدولي نحو تمويل المناخ في القارة.

أجندة المنتدى لليوم الأول

ومن المقرر أن يتضمن مُنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي 6 جلسات نقاشية حول عدد من الموضوعات المحورية وهي: سبل الانتقال من التعهدات إلى التنفيذ وترجمة الالتزامات المالية إلى فرص استثمارية في قارة إفريقيا، والأولويات الوطنية لدول قارة إفريقيا فى أجندة العمل المناخي، وآليات خفض تكلفة التمويل الأخضر والمستدام.

 

ومن بين تلك الموضوعات أيضًا: مبادلة الديون من أجل الاستثمار المستدام، والطريق إلى يوم التمويل بالدورة 27 من قمة المناخ.. تعزيز التمويل المناخي المبتكر، والاستثمار في البنية التحتية المستدامة لتحقيق الانتقال العادل، وفقا للبيان.

 

كما تضم أجندة فعاليات المنتدى 7 ورش عمل خلال أيام المنتدى، يضم اليوم الأول ورشتي عمل عن الابتكار لتحفيز العمل المناخي، والأمن الغذائي والزراعة في ظل التغيرات المناخية.