رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبوخضرة: قطاع الطرق يشهد إنجازات عظيمة بفضل القيادة السياسية

ستوديو

كشف الدكتور عبدالله أبوخضرة، أستاذ هندسة الطرق بجامعة بني سويف، عن أن قطاع الطرق يشهد إنجازات عظيمة بفضل القيادة السياسية الحكيمة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي أخذت على عاتقها المسئولية.

 

وأكد خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المُذاع على قناة “صدى البلد”، أن مجال النقل يعد إحدى الركائز الأساسية لعملية التنمية المستدامة، وتحويل مصر لدولة متوافر فيها بنية تحتية قوية، وهو ما يعزز جذب الاستثمارات من الشرق والغرب.

 

وأضاف أن ارتفاع درجة الثقة في الدولة المصرية بفضل المشروعات القومية التي نفذت على مدار السنوات الماضية، فكبريات الشركات العالمية تتسابق للدخول في السوق المصرية، في ظل ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي بالرغم من حالة الركود العالمية.

 

وتابع أن الدولة المصرية مفتاح إفريقيا ويشهد قطاع النقل بزيادة معدلات ربط الدولة بمحيطها الخارجى لتعظيم الاستفادة من موقع مصر الجغرافى والفريد والتى تعد أحد المراكز الهامة فى حركة التجارة العالمية، فقناة السويس تمر بها 14% من حركة التجارة العالمية بإجمالي 22% من تجارة الحاويات وتم تعظيم هذا الدور من خلال زيادة معدلات الربط  ومنها مشروعات كيب تاون بأطوال تصل 10 آلاف و288 كم بالإضافة لتطوير الصعيد الغربى بأطوال 260 كم ويجري العمل الآن على عدة مناطق لرفع كفاءة هذا الطريق.

 

ولفت إلى أن الدولة المصرية قامت بعمل خط سكة حديد والقطار الكهربائي السريع، والطريق الساحلى الدولى بشمال إفريقيا، وربط القاهرة بتشاد جنوب غرب الدولة  المصرية، وإطلاق 3 مراحل للقطار الكهربائى من السخنة لمرسى مطروح، ومن أكتوبر لأبوسمبل.