رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سعر الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الأربعاء 7-9 -2022

ستوديو

استعرضت فضائية “ صدى البلد” عبر برنامجها الصباحي سعر الدولار وأسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الأربعاء 7 - 9 - 2022، وذلك حسب تقرير أذاعته، وفيما يلي التفاصيل:



سعر الدولار اليوم

سجل سعر الدولار الأمريكي اليوم 19.27 جنيه للبيع، و19.16 جنيه للشراء.

سعر اليورو

وسجل سعر اليورو 19.19 جنيه للبيع و19.07 جنيه للشراء.

سعر الجنيه الإسترليني

وبلغ سعر الجنيه الإسترليني 22.19 جنيه للبيع و22.05 جنيه للشراء.

 سعر الريال السعودي

سعر الريال السعودي 5.12 جنيه للبيع و5.09 جنيه للشراء.

سعر الدينار الكويتي

سعر الدينار الكويتى  62.56 جنيه للبيع و62.17 للشراء.

 

الدولار عالميًا

وعن سعر الدولار الأمريكي عالميًا اليوم فارتفع إلى مستويات مرتفعة جديدة هي الأقوى في 20 عامًا.

 

وعند الساعة 13:42 بتوقيت جرينتش سجل المؤشر 110.220، وتراجعت أمامه العملات الرئيسية وعلى رأسها اليورو الذي يواجه أزمة طاقة قوية ومخاوف ركود، وكذلك تخلى الذهب عن مكاسبه الصباحية وتراجع.

 

لم يرفع الفيدرالي معدل الفائدة فقط بـ225 نقطة منذ مارس وحتى الآن، ومن المنتظر رفعها 75 نقطة أساس في 22 سبتمبر الجاري، ولكنه قلص برامجه التيسيرية التي اعتمدت على شراء سندات الخزانة، والسندات المدعومة بالرهن العقاري، ولشراء هذه السندات كان الفيدرالي يطبع الدولارات بقوة. كما مول بعض البنوك المركزية حول العالم والتي عانت من أزمات احتياطي خانقة في بداية أزمة كورونا 2020.

الملاذ الآمن

ويعتبر الجميع الدولار ملاذًا آمنًا من الاضطرابات العالمية، وبينما يقل التدفق لصناديق وأسواق الأسهم، يشهد مؤشر الدولار اندفاعًا قويًا من المؤسسات المالية والمستثمرين، خاصة في ظل ارتفاع معدل الفائدة، وانسحاب المستثمرين من أسواق المخاطرة الناشئة التي شهدت موجة نزوح عنيفة لرؤوس الأموال الأجنبية، عصفت بالاحتياطيات من النقد الأجنبي، وبالعملات المحلية التي سقطت لمستويات قياسية الانخفاض في مواجهة الدولار.

 

ولا يوجد ملاذ آمن آخر متألق مثل الدولار، مع هبوط الذهب منذ بداية العام وإلى اليوم، وعجزه عن الارتفاع في ظل بيئة رفع الفائدة، وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.