رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تركناهم وحدهم».. محمد الباز يكشف السر وراء القتل العبثى لـ3 فتيات

ستوديو

وصف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، جرائم قتل نيرة أشرف، وسلمى طالبة الإعلام، وأماني الجزار، بأنه قتل عبثي، لا سبب حقيقيًا وراءه، إلا إهمال تربية الأولاد على تحمل المسئولية وتحمل الرفض.

 

وقال الباز، خلال لايف البساط أحمدي، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "نحن أمام قتل عبثي، 3 جرائم، بدأت بنيرة أشرف في المنصورة، والتي أنزل الستار مؤقتًا بأن المحكمة حكمت بالإعدام على المتهم، ثم قدم فريد الديب نقضًا، أما القضية الثانية، سلمى في إعلام الشروق وزميلها قتلها".

 

ولفت إلى أن المحكمة أحالت المتهم لمستشفى الأمراض العقلية، بعدما طعنت والدته على تقرير الطبيب العام الذي استبعد  أنه مريض نفسي، وقالت الأم إن ابنها مريض نفسي، لكن المحكمة ارتأت أن يكون تحت الملاحظة، والمستشفى قدم تقريرًا.

 

وأردف: "واقعة أماني الجزار في بركة السبع، هي ثالث جريمة قتل عبثية، وقام القاتل بترك رسالة قال فيها بأنتقم من نفسي ليكي".

 

وعقب الباز: "هذه حالات قتل عبثي في المجتمع، ليس الفقر هو الدافع، وإنما لمشكلة في بيوتنا وتربية أولادنا، تركناهم وحدهم، ووصلوا لتعاملات لا تؤدي لشخصية سوية، يجب أن ننتبه لفكرة التملك التي تنتاب الشاب، فيتركز تفكيره إما يتزوجها أو يقتلها".

وختم: "يجب أن نحذر من فكرة السيطرة، وفكرة أنا ومن بعدي الطوفان، خلينا حذرين".