رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إكسترا: قلق يسيطر على الإدارات الصحية الأمريكية بعد اكتشاف حالة شلل أطفال

ياسر نورالدين
ياسر نورالدين

قال ياسر نورالدين، مراسل قناة "إكسترا نيوز" من أمريكا، إن الإدارة الأمريكية وضعت خطة لكبح جماح التخضم والانهيار الذي يوشك أن يقع فيه الاقتصاد الأمريكي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث الأخبار"، مع ريهام السهلي، وشادي شاش، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقع منذ أسابيع مع مجلس النواب على قانون يمنح وزارة التجارة 50 مليار دولار للمنافسة في الرقائق الإلكترونية، و100 مليار أخرى لتكون على خمس سنوات، وكلها أمور تحاول الإدارة الأمريكية أن تنقذ الاقتصاد الأمريكي بها.

وأكد أن هذه الخطة مهمة لمساعدة الاقتصاد الأمريكي أن يتعافى بعد كورونا والحرب الروسية والأوكرانية، مشيرًا إلى أن خطة الـ50 مليار دولار للمنافسة في الرقائق الإلكترونية ستكون أمريكا منافسًا قويًا بها للصين وتايوان، والأخيرة أعلنت عن أنها ستتعامل بشكل جيد مع الولايات المتحدة الأمريكية وهناك مصنع يتم الإعداد له في "أريزونا"، وأن شركة آبل ستتعاون بشكل أكبر مع الحكومة وفقًا لما أعلنته رئيسة تايوان. 

ظهور شلل الأطفال بعد 10 سنوات 

وأوضح أن أمريكا تعيش حالة قلق بعد ظهور حالة شلل أطفال بعد غياب 10 سنوات، وأنه بمجرد الإعلان عن الإصابة كشفت الإدارات الصحية عن أن الإصابة كانت نتيجة لعدوى من شخص ملقح بلقاح شلل الأطفال الفموي والذي تم منعه منذ سنوات.

وتابع، أن الإدارات الصحية ناشدت المواطنين ضرورة تلقي الأطفال لقاح شلل الأطفال من سن 6 أشهر إلى 5 سنوات، خاصة مع ارتفاع عدد غير الملقحين، مؤكدًا أن هناك استجابة كبيرة من المواطنين.