رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الباز يحذر من خطورة تريند «الست مش ملزمة»: لا تحولوها لأجيرة

ستوديو

حذر الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، من خطورة تريند "الست مش ملزمة"، التي شاع ترديدها مؤخرًا على السوشيال ميديا، مؤكدًا أن الحديث بهذا الشكل قد يؤدي لخراب البيوت.

 

وأضاف خلال لايف البساط أحمدي، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "الناس بتحاول تلم نفسها، الرجل بيشتغل والست بتشتغل معاه، ممشيين الدنيا متجيش تلعب في التركيبة دي المعمولة بعبقرية شديدة، وتنخر في البيوت المتماسكة، وتقول أصل الست مش ملزمة، إنها ترضع ولادها، مش ملزمة تعمل الأكل للراجل". 

 

وأردف: "من يرددون هذا الحديث ميعرفوش طبيعة البيوت المصرية والناس بتتعب إزاي.. اللي عنده كلمة تساعد في التصدي للأزمات وتماسك المجتمع، يا ريت يقولها، واللي معندوش يسكت". 

 

وأوضح أن الحديث عن أجر المرأة عن كل شيء، يحولها لأجيرة عند الرجل، مردفًا: "بقول للناس دي فلتقل خيرًا أو لتصمت".

 ورد الباز، على من يشيع أن سبب المشاكل هو البعد عن الدين، قائلًا: "ادعاء أن المصريين بُعاد عن الدين، هو الدعوة اللي بيرتزق منها الإخوان، إن الدين بعافية، معتقدين إن ده الفتح الإسلامي الجديد، اتهام الشعب المصري إنه بعيد عن الدين وبعيد عن ربنا دخل منها الجماعات المتطرفة، بزعم أن الناس عندها عطب في إيمانها، وهو بيقومه، وكل من يسلك هذا المسلك هو شريك في مؤامرة ويحاول يتكسب بأي شكل من الأشكال".