رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المستشار محمود فوزى: مقررو الحوار الوطنى على قدر كبير من المسئولية

ستوديو

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن مجلس الأمناء يختار 12 مقررًا ومقررًا مساعدًا لإدارة جلسات الحوار الوطني.

مقررو الحوار الوطني

وأكد المستشار محمود فوزي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" مع الإعلامي رامي رضوان، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أنه سيتم الاجتماع بهؤلاء المقررين الذي تم اختيارهم من أجل تحديد نقاط وأسس الحوار الوطني وفق تعليمات القيادة السياسية.

بلورة تقارير الحوار الوطني 

وأضاف في حديثه، أنه ستكون هناك حالة إدراك في مسألة الوعي بأولويات احتياجات الوطن فيما يخص المقررين، كما أنه يتم الاستماع لأصحاب المقترحات من أجل رفعها إلى مجلس الأمناء وبلورته في صورة تقرير لكي يتم رفعه للرئيس عبدالفتاح السيسي.

تنظيم جلسات الحوار الوطني

وأضاف في حديثه، أن المقرر والمقرر المساعد مهمتهما الأساسية إدارة الجلسة، كما يجب أن يكون لديهما قدر من التنظيم والحكمة دون إبداء آرائهما في القضايا المطروحة حتى لا يتم التأثير على العرض في وجهات النظر.

اختيار مقرري الحوار الوطني

وأشار إلى أنه تم اختيار المقرر والمقرر المساعد بناء على قدرهما الكبير في عملهما ورؤيتهما، ولهذا جميع الأسماء التي تم اختيارها على قدر كبير من المسئولية.

تجربة الحوار الوطني

وذكر أن اختيارات مجلس الأمناء عكست الكثير من أمور التوازن الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والعلمي والفكري، مؤكدًا أن تجربة الحوار الوطني جديدة على مصر، ولكنها غنية بصورة كبيرة، وسيتم تفصيل التجربة وفق ما يتناسب مع المجتمع المصري.