رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدير مكتبة الإسكندرية يكشف حقيقة بيع مقتنيات الفنان نور الشريف (فيديو)

ستوديو

علق الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، على الجدل حول بيع مقتنيات الفنان نور الشريف على الأرصفة ومواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا، إنه يجب الرد على كل الشائعات ومواجهتها بالحقيقة، معربًا عن تقديره للفنان نور الشريف، وهو فنان عظيم ترك تراثًا عظيمًا.

ما وصل لمكتبة الإسكندرية من مقتنيات نور الشريف 

وأضاف مدير مكتبة الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن ما وصل إلى المكتبة من مقتنيات نور الشريف، في مايو 2016، سلمته أسرة الفنان الراحل للمكتبة، عبارة عن حوالى 6022 كتابًا، بالإضافة إلى عدد 167 ورقة، عبارة عن بعض الأوراق والعقود الخاصة بالشركات الإنتاجية، وكراسات بخط يده مدون بها الخواطر والملاحظات.

وأوضح أن مكتبة الإسكندرية  لم تتسلم أي ألبومات أو صور، أو جوائز، أو دروع، معقبًًا: "هذه هي الأشياء التي وصلت إلى المكتبة، مفهرسة ومدونة، والكتب بتاعته موجودة بالعدد على الأرفف، ومكتوب على كل رف من الخارج اسم الفنان الراحل".

وتابع: "أى شخص يقدر ييجي يشوف الكتب موجودة كتاب كتاب، لا أحد يستطيع أن يقول إن مكتب الإسكندرية أخرجت أي حاجة". 

مكتبة الإسكندرية صرح كبير

كما أكد أن مكتبة الإسكندرية صرح كبير جدًا وبها أسلوب لحفظ الوثائق والكتب معروف منذ إنشائها من 20 سنة، معقبًا: "لا أحد يستطيع أن يرمى مكتبة الإسكندرية بأى شيء سيئ".