رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توفر سكنًا بديلًا لهم.. أحمد موسى: الدولة لا تطرد أهالى الوراق من منازلهم

أحمد موسى
أحمد موسى

 قال الإعلامي أحمد موسى، إن جرابيع جماعة الإخوان الإرهابية يروجون الشائعات حول جزيرة الوراق، مؤكدًا أن الدولة لا تطرد الأهالي من منازلهم، ولكنها توفر دائمًا سكنًا بديلًا أفضل للمواطنين. 

 وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن أهالي الوراق يحصلون على وحدات سكنية مفروشة ومساحة الوحدة السكنية فى أبراج الوراق تتراوح ما بين 85-160 مترًا، موضحًا أنه فى عام 2000 أصدر عاطف عبيد رئيس وزراء مصر الأسبق، قرارًا بتحويل جزيرة الوراق إلى منفعة عامة واستكمل أحمد نظيف رئيس وزراء مصر الأسبق، قرار تحويل جزيرة الوراق إلى منفعة عامة.

وعرض الإعلامي أحمد موسى، الأبراج السكنية التي سيعيش فيها أهالي جزيرة الوراق، مشيرًا إلى أن هناك خطة عاجلة لبناء 94 برجًا سيعيش بها أهالي الجزيرة. 

وتابع: "والله أهالي الوراق هياخدوا شقق أهل العيال الهربانة اللي زي محمد ناصر ما عندهم زيها"، لافتًا إلى أن ثمن الفدان بالجزيرة 6 ملايين جنيه.

قرارات نقل المواطنين تتم بالتراضي 

 وأكمل، أنه تم نقل 329 منزلًا من 550 منزلًا، كما تم نقل 66.5 فدان ومتبقٍ 24.64 فدان، وفقًا لوزارة الإسكان، مؤكدًا أن هذه القرارات تتم بالتراضي مع المواطنين وليس أي شيء آخر، موضحًا أنه يتم تعويض الأهالي عن الفدان الزراعي الواحد بـ12 فدانًا في مدينة السادات.

 ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أنه جارٍ العمل بسرعة من أجل إنهاء الأبراج السكنية للعمل على عودة المواطنين إليها في أقرب وقت، لافتًا إلى أن هناك مواطنين ما زالوا يعيشون حتى اليوم في جزيرة الوراق.