رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد الجندى: حالات الانفلات الأخلاقى من إدمان وجريمة وراءها أم لم تقم بدورها

ستوديو

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن المرأة لو لم تعتنِ ببيتها فسيتم تدمير المجتمع، متابعًا: "اللي بيربي داخل البيت مش الأب.. اللي بيربي داخل البيت هي الأم، والتي قال فيها الشاعر أحمد إبراهيم: الأم مدرسة إن أعددتها أعددت شعبًا طيب الأعراق".

 

وأضاف خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم الثلاثاء، أن الأم مدرسة لأنها التي تربي وتثابر وتواصل التربية، ولذلك فحالات الانفلات الأخلاقي من إدمان وجريمة ورادها أم لم تقم بدورها الحقيقي والمهم في تربية الأبناء.

 

وأوضح  عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن كلمة "أمي" عند العرب لم تكن تعني الذي لا يقرأ ولا يكتب، بل صاحب التربية الحميدة والأخلاق الفريدة، ثم انتقل المعنى للذي لا يقرأ ولا يكتب، مؤكدًا أن الأم كانت تربي لأن معها رجلًا يقوم بواجبه وبدوره المحترم في المجتمع، والذي لا يسهر على القهاوي ويترك زوجته ويخرج على حساب الأسرة.

 

وأوضح أن المسئولية الملقاة على عاتق الرجل هي توفير الأمان والمال واحترام المرأة وعدم سبها والتطاول عليها وعدم سرقتها، مفيدًا بأن هذه الشروط مضمنة دون أن يتم الاتفاق عليها في العقد، لأنها أمور بديهية.