رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«هي حرة».. محمد عطية يواصل إثارة الجدل عن زواج المساكنة

الفنان محمد عطية
الفنان محمد عطية

أثار الفنان محمد عطية، الجدل مجددًا في أول تعليق له بعد تلقيه مجموعة من الأسئلة عبر خاصية الاستوري بحسابه على موقع تداول الصور والفيديوهات "إنستجرام". 

 

ونرصد لكم أبرز تصريحات محمد عطية:

 

سأله أحد متابعيه: "لو ليك اخت توافق إنها تعيش مع راجل حياة جنسية دون زواج على إثر أفكارك اللي مقتنع بيها؟.

 

ورد محمد عطية قائلًا: "هو احنا ليه بنتعامل مع المرأة على إنها أحد ممتلكات الرجل.. هو من يقرر ماذا تفعل؟؟ سؤالك أصلا بيتعارض مع مبدأ المساواة اللي بتتكلم عنه؟؟ إنت أختك بتختار إنت تعمل إيه ومتعملش إيه؟؟ المرأة لديها عقل مثل عقلك يستطيع اتخاذ قراراته بنفسه وتحمل نتيجة أخطائه".

كما سأله أحد متابعيه: "تصريح بتاع إنك مش مقتنع بالزواج وإنه بدعة ده بتاعك فعلًا؟".



ورد عطية قائلًا: أنا ماقلتش إنه بدعة، قلت إنه تم اختراعه بسبب الزراعة، وده حقيقة موثقة من ناحية الإنثروبولوجيا، وفي مراجع تاريخية كتير بتوثق الكلام ده من ضمنها أو أشهر "أصل العائلة والملكية الخاصة والدولة" لفريدرك انجلز.



فيما سأله متابع آخر: "قريت كتاب ميرنا هلباوي الجديد؟ هل أنت المغني المشهور الموجود في الكتاب؟".

 

وأجاب عطية قائلًا: “قريت منه أجزاء وقت علاقتنا، لأنها كانت شغالة فيه ساعتها، وما اعتقدش أنها تقصدني أنا لأنها كانت كاتبة أغلبه وإحنا سوا وكانت بتتكلم عن علاقة سابقة مرت بيها على ما أعتقد”.

وسأل متابع آخر: "في فترة كنت متدين فيها بزيادة تحب تقول عنها إيه أو توصفها بإيه؟".

 

ورد عطية قائلًا: "علاقة الإنسان بربنا علاقة خاصة جدًا، والتظاهر بها لا يعكس مدى قوتها أو ضعفها، قد أكون أقرب لربنا حاليًا من وقتها، وقد أكون أبعد ولكن كعادة المجتمعات الازدواجية اللي زينا أن إحنا بنصدق المظاهر وادعاء الفضيلة على صفحات التواصل الاجتماعي والتنظير على البشر في حياتهم، وقلتها في البرنامج "الدين عندنا تحول من علاقة إنسان بره إلى مراقبة علاقة من حوله بربه".

شكرا على كل رسائل الدعم

وجه الفنان محمد عطية، رسالة لمتابعيه عبر خاصية الاستوري بحسابه على موقع "إنستجرام"، قائلًا: "شكرا على كل رسائل الدعم اللي جاتلي فرقت جدا معايا، لازم تعرفوا إني لا طلبت من حد ياخدني قدوة ولا بحاول أفرض فكري على حد، لأن الناس في مجتمعنا بتبحث عن قدوة تشبه أفكارهم ومعتقداتهم تماما ولذلك فهي فكرة مغلوطة عن القدوة، أسهل حاجة إني أتظاهر باللي انتوا عاوزين تشوفوه وتسمعوه ولكن ده هيكون مش حقيقتي، وأنا أفضل اللي يحبني يحبني زي ما أنا من غير ادعاء فضيلة أو نفاق".

 

وتابع: "لم أعد أتحمل الآن حتى نظرات البشر، ليس عداءً للبشر، ولكن نظرات البشر حضورهم، جلوسهم، تطلعهم، كل هذا هو أكثر من اللازم – فرانز كافكا".

تصريحاته المثيرة للجدل حول المساكنة

وكان الفنان محمد عطية، أثار جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية بعد تصريحاته المثيرة للجدل حول المساكنة وهو الزواج دون أوراق، وشن عدد من رجال الدين والإعلام هجومًا كبيرًا عليه.