رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تعزى الصين فى ضحايا زلزال سيتشوان

زلزال سيتشوان.
زلزال سيتشوان.

أعربت جمهورية مصر العربية عن خالص التعازي للحكومة والعشب الصيني في ضحايا الزلزال سيتشوان.

 

وكتبت وزارة الخارجية المصرية عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء: “تُعرب جمهورية مصر العربية عن خالص التعازي والمواساة لحكومة وشعب جمهورية الصين الشعبية الصديقة في ضحايا الزلزال الذي ضرب مقاطعة سيتشوان جنوب غرب البلاد مؤخرًا، الذي أسفر عن وفاة وإصابة العشرات”.

 

‫كما تتقدم جمهورية مصر العربية بصادق المواساة لأسر الضحايا، متمنيةً الشفاء العاجل للمصابين، مؤكدةً تضامنها مع دولة الصين الصديقة في هذا الحادث الأليم.

تخصيص 50 مليون يوان لدعم أعمال الإنقاذ والإغاثة

وأعلنت الصين مؤخرًا عن تخصيص 50 مليون يوان، فيما يقرب من 7.25 مليون دولار أمريكى، من الصندوق المركزى للإغاثة من الكوارث الطبيعية، لدعم أعمال الإنقاذ والإغاثة عقب الزلزال الذى ضرب مقاطعة سيتشوان بجنوب غربى البلاد بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر، وفقا لوكالة الأنباء الصينية.

 

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه سيتم استخدام الأموال في جهود الإنقاذ في حالات الطوارئ والإغاثة من الكوارث، مع التركيز على أعمال البحث والإنقاذ وإعادة توطين السكان المنكوبين بالكارثة، ورصد الكوارث الثانوية، وترميم المنازل المتضررة وغيرها من المهمات.

 

وأشارت إلى أنه تم تخصيص 3000 خيمة و10 آلاف سرير قابل للطي، لمحافظة لودينغ (مركز الزلزال)، كما أرسلت وزارة إدارة الطوارئ أكثر من 1100 رجل إنقاذ ومروحية إلى الموقع، بينما يوجد أكثر من 3600 رجل إنقاذ في المناطق المجاورة على أهبة الاستعداد.