رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبومالك.. كيف استفاد مؤمن زكريا من تجربة مرضه الصعبة وما رسالته لزوجته؟

ستوديو

استضاف برنامج “صاحبة السعادة”، المُذاع على قناة “دي أم سي”، الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس، نجم النادى الأهلي ومنتخب مصر، مؤمن زكريا وأسرته، في حلقة شهدت حضور نجم النادي الأهلي عمرو السولية، ونجم نادي الزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا، واستعراض أبرز الذكريات التي تجمهم سويًا.

مؤمن زكريا: تم إبلاغي بأننى لن أستطيع أن ألعب كرة قدم


وقال مؤمن زكريا في بداية الحلقة، إنه اكتشف مرضه في التمرين وإنه كان غير قادر على التمرين، وكان هناك تشابه في الإصابة عندما سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قائلًا: "تم إبلاغي بأنني لن أستطيع أن ألعب كرة قدم".


وأضاف مؤمن زكريا: “عمرى ما اشتكيت من زوجتي، وبعد مرضى تقف دائمًا بجانبي وتساعدني في ارتداء ملابسي خاصة أن ارتدائي الملابس صعب”.

 

وأكد مؤمن زكريا أنه في حالة أفضل وأنه ينتظم في العلاج الطبيعي، موضحًا أن دعاء الناس له وحبهم نعمة من عند ربنا، قائلًا: "دا اللي مصبراني على المرض".


وأضاف: “الطبيب قالي كل أي طعام ولكن أتناول فيتامينات ومثبتات للحالة”، مؤكدًا أن تلك التجربة المرضية علمته الصبر والهدوء، والاعتماد على النفس.

مؤمن زكريا: كهربا خليفتي في الملاعب

وكشف مؤمن زكريا عن أفضل مبارياته قبل تعرضه للإصابة، وخليفته في الملاعب المصرية، قائلًا: “عندما أشاهد محمود عبدالمنعم كهربا، أقول عنه خليفتي في الملاعب”، مضيفًا: أفضل مباراة لي كانت أمام الوداد البيضاوي وأحرزت خلالها هدفًا من أفضل أهدافي، بالإضافة إلى مباراة روما الإيطالي، لافتًا إلى أن أكثر بطولة يعتز بها هي الدوري المصري.


مؤمن: نزولي لأرض الملعب للاحتفال مع ليفربول مكنش سهل عليا  


كما تحدث مؤمن زكريا، عن علاقة صداقته مع محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، وكواليس مشاركته في احتفالات ليفربول بالفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي من أرض الملعب، قائلًا: “إنه كان يتواجد في لندن لمتابعة علاجه، وهو ما تزامن مع خوض ليفربول مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي في لندن”، متابعًا: “محمد صلاح كلم دكتور محمد أبوالعلا وقال له لو كسبنا هنعمل مفاجأة لمؤمن”، مؤكدًا أن نزوله إلى أرض الملعب أمر صعب، لكن صلاح تدخل واصطحبه من المدرجات بنفسه.


مؤمن ينتظر مولودًا جديدًا

كشفت ريهام زوجة مؤمن زكريا عن أنهما ينتظران مولودًا جديدًا رغم تأكيد الأطباء صعوبة حدوث الحمل لحالتهما أكثر من مرة، مشيرة إلى أنها قامت بعمل سونار وتبين خلاله أنها تحمل مولودة أنثى، لتكون أختًا لابنهما، كما أوضحت أن جميع الأطباء أكدوا أن الحالة المرضية لزوجها تصعب فرص حدوث الإنجاب ولكن كانت إرادة الله مختلفة.


رسالة شيكابالا والسولية


كما وجه شيكابالا، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، رسالة إلى نجم الأهلي السابق، قائلًا: “كمل كلنا في ضهرك، وأنا واثق في ربنا إن أنت في يوم من الأيام هترجع تلعب تاني وترجع تمتعنا تاني وترجع تجيب أجوان تاني وتفضل زي ما أنت متتغيرش”، مضيفًا: "مؤمن لازم يعرف إن الناس كلها بتحبه.. أنا بتكلم على الناس اللي بتتكلم بس، إحنا مش عاوزين كلام إحنا عاوزين الناس تساعد فعلًا، إحنا قعدنا فترة كبيرة في الأول الناس بتتكلم بس، محدش بيحاول يساعد، ده الوقت اللي المفروض نساعد بس مش بالكلام".


وقال اللاعب عمرو السولية، لاعب النادى الأهلي: “أنا أول واحد مؤمن زكريا أخبره بمرضه، وقال لي لا تخبر أحدًا”، متابعًا: "مؤمن زكريا أخويا وهو أكبر مني بعامين وأكثر من أخ، ومن ساعة ما عرفته أحبه كلاعب وإنسان مع أننا لا نخرج مع بعضنا كثيرًا".