رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل إعلان بدء المرحلة الثانية من التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، إن هناك عدة أسباب لفتح المرحلة الثانية من التقديم لبرامج مدارس التكنولوجيا التطبيقية وهي تأخر بعض نتائج الشهادة الإعدادية وهو ما أثار تساءلات واستفسارات الطلاب وأولياء الأمور، كما أن تلك المدارس تعمل على جذب الطلاب المميزين في النواحي العملية بالإضافة إلى المواد النظرية.

 

وأضاف بصيلة عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أن هناك مجموعة من الاختبارات الخاصة بالقبول، لا يستطيع بعض الطلاب اجتيازها من حيث الكفاءة الشخصية والقدرة على اقتحام سوق العمل في سن مبكرة.

 

وأشار رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، إلى أن المقابلات الشخصية تسفر في بعض الأحيان عن أن "مش كل طالب حصل على  مجموع معين يستطيع الالتحاق بتلك المهنة والوظيفة"، لذلك تم فتح باب القبول للمرحلة الثانية.

 

وتابع: "سنفتح مرحلتين فقط، الأولى والثانية، لأن العدد المتبقي بسيط جدا، وفي غضون أسبوعين سيتم الانتهاء من عمل مقابلات لهؤلاء الطلاب الجدد بصفة نهائية". 

 

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، أنّ هناك 38 مدرسة ستستقبل الطلاب العام الدراسي المقبل، وفي العام الدراسي الذي يليه ستفتح 46 مدرسة أبوابها لاستقبال الطلاب.

فتح مجموعة أخرى من المدارس

 

وأردف: "نحن في صدد فتح مجموعة أخرى من المدارس لأن الإقبال على الطلاب والشركات الاستثمارية الكبيرة فاق التوقعات، وهذا ما يدل على أن رجال الصناعة مهتمين بتخريج فنيين متخصصين في مجالاتهم، بالإضافة إلى وعي أولياء الأمور والطلاب بأهمية التعليم التكنولوجي الذي يؤهلهم إلى دخول سوق العمل في سن مبكرة".