رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسعار الذهب اليوم فى مصر اليوم الثلاثاء 6-9-2022

الذهب
الذهب

استعرض برنامج “صباح البلد” المُذاع على قناة “صدى البلد”، تقريرًا عن أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 6-9-2022، وفيما يلي التفاصيل محليًا وأسعار الذهب عالميًا:

 

أسعار الذهب اليوم في مصر


وصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 952 جنيهًا، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 1111 جنيهًا، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 الأغلى ثمنًا 1270 جنيهًا للجرام، أما سعر الجنيه الذهب فسجل 8888 جنيهًا.


أسعار الذهب عالميًا

وانخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 0.2٪ إلى 1710 دولارات للأوقية، بينما انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.1% تقريبًا إلى 1721 دولارًا للأوقية وغرقت كلتا الأداتين بحدة الأسبوع الماضي وسط مخاوف متزايدة من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيستمر في رفع أسعار الفائدة بوتيرة سريعة على المدى القريب.

 

ويأتي مكاسب اليوم لن تكون كافية لتعويض الخسائر الكبيرة التي شهدتها السبائك هذا الأسبوع والتي دفعت أسعار العقود الفورية للمعد الثمين نحو مستوى 1،700 دولار أمس وهو أقل مستوياتها منذ 6 أسابيع.

 

كما شهدت أسعار السبائك ضغوطًا جديدة الإثنين حيث قفز الدولار إلى أعلى مستوى له في 20 عامًا.

 

بينما تقدمت عوائد سندات الخزانة أيضا، وأظهرت بيانات الجمعة أن الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة نمت أكثر من المتوقع في أغسطس، مما أعطى بنك الاحتياطي الفيدرالي مساحة أكبر للحفاظ على رفع أسعار الفائدة بشكل حاد.

 

بينما تباطأ نمو الأجور في الولايات المتحدة وارتفعت معدلات البطالة فإن التجار يسعون لفرصة 57% لرفع 75 نقطة أساس في الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي مع رؤية ضيقة كافية في سوق العمل.