رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد أزمة الرضاعة.. نهاد أبوالقمصان: «المسألة تحولت لانتقائية فى النصوص»

ستوديو

هاجمت نهاد أبوالقمصان، المحامية بالنقض، الفتوى التي أصدرها مركز الأزهر للفتوى الذي رد فيها على جدل إرضاع الأم أبناءها، وقال فيها أن إرضاع الأم أبناءها واجب ما لم يسبب ذلك الضر.

فتوى غريبة

وقالت “أبوالقمصان” خلال مداخلة ببرنامج كلمة أخيرة المذاع عبر فضائية on، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن هذه الفتوى جديدة على  مركز الفتوى بالأزهر، متابعة: "هو أمر غريب  خاصة فيما يتعلق بالحديث أن العرف ملزم كما هو الشرع، والأغرب منه أنه عندما يتم الحديث عن حقوق المرأة تخرج دار الفتوى بالأزهر، وتقول إننا نتحدث فيما يؤدي لعدم استقرار البيوت!".

 

نهاد أبوالقمصان: هل الإمام الشافعي كان خراب بيوت

وتساءلت أبوالقمصان: "هل المقصود أن الإمام الشافعي والإمام ابن حنبل كانا بيخربا البيوت؟". 

وأوضحت أن المسألة  تحولت لفكرة الانتقائية في النصوص، لافتة إلى أن هناك حديثا قائما منذ شهر بأن الرجل غير ملزم بدفع المهر والتوقيع على القائمة وغير ملزم بعلاج زوجته لو مرضت أو أن يأتيها بالكفن، معقبة: "أول ما قلنا إن المرأة غير ملزمة أيضًا وقد تتفقوا أو لا.. اتخضوا".

وأشارت إلى أنه عندما تم الاستدلال من القرآن والسنة وآراء الإمام الشافعي وابن حنبل وأبوحنيفة التي تسير عليه مصر.. طلعوا قالوا موجود بس بعد الطلاق!"، معقبًة: "مش كنتو بتقولوا الست المفترية  بتروح المحكمة ليه؟ دلوقتي نتكلم عن أجر الرضاعة بعد الطلاق".