رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جامعة بنى سويف التكنولوجية يكشف تفاصيل استحداث برنامج السكك الحديدية

ستوديو

قال الدكتور محمد شاكر ندى، رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، إنها جامعة حكومية يمكن لطلاب التعليم الفني بنظام الثلاث سنوات، والخمس سنوات، التقدم للدراسة بها، بالإضافة إلى الثانوية العامة. 

وأضاف “ندى” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج إكسترا، المذاع عبر فضائية extra news، أن الجامعة شهدت العديد من أعمال التطوير، لافتا إلى أنه بداية من هذا العام قبلت الطلاب من شعبة الرياضة، كما تم إدخال برنامج الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية العام الماضي لتقبل الطلاب من شعبة علمي علوم. 

وأوضح رئيس الجامعة، أنه خلال العام الجديد “2022- 2023” أضيفت برامج جديدة بالجامعة حتى تقبل طلاب شعبة الأدبي، وهو مؤشر على التوسع في مجال التعليم التكنولوجي. 

وأشار “ندى” إلى أن التطوير الذي تشهده الجامعة يتم من خلال مجموعة محاور مختلفة، أبرزها التكامل واستخدام الفراغات بواحة السيليكون ببني سويف، إضافة إلى برنامج تكنولوجا المعلومات، وبرنامج تكنولوجيا السيارات، لتتواجد في المقر التوسعي، بالإضافة إلى أن المقر الحالي يضم  ثلاثة برامج هي “برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة، وبرنامج الميتاكرونيكس، وبرنامج الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية”. 

وأكد أنه تم استحداث برنامج دراسي في السكك الحديدية.