رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تصريحات عطية عن المساكنة.. أستاذ عقيدة: «شذوذ فكرى»

محمد عطية
محمد عطية

شن الدكتور عبدالمنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، هجومًا لاذعًا، على الفنان محمد عطية، بعد تحريضه على زواج المساكنة، موضحة أن عطية يمتلك مشوارا فنيا بين صعود وهبوط، لأنه شخصية مبنية على أفكار وقناعات، وأن تصريحاته هدفها نشر الفوضي في المجتمع.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مصر جديدة”، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع عبر فضائية ETC، إن تصريحات عطية هدفها زعزعة أمن واستقرار الدولة والمجتمع. 

وتابع أستاذ العقيدة، أن تصريحه عن زواج المساكنة يعد شذوذًا فكريًا، وضد الأديان السماوية، مطالبًا جميع وسائل الإعلام بعدم النظر لهؤلاء الأشخاص الذين يستهدفون الأسرة المصرية، وشدد على أن تصريحات عطية هدفها تحليل ما حرمه الله، وهذا ضد تقاليد الدين الإسلامي.

تصريحات محمد عطية عن المساكنة

وأثار محمد عطية جدلا واسعا خلال الأيام الماضية بعد استضافته ببرنامج “شو القصة”، مع الإعلامية رابعة الزيات، وقال خلال الحلقة، إنه يرفض فكرة الزواج قبل أن يعيش لفترة مع السيدة التي سوف يتزوجها “المساكنة”، متابعًا أنه يتعرض للمضايقات والتحرش على "انستجرام".

وأكد أنه يخشي إنجاب بنت حتي لا تتعرض إلى المضايقات التي يفعلها البعض ضد السيدات في المجتمعات العربية والعادات الشرقية، لافتًا إلى أنه لا يعيش قصة حب حاليًا، والأمر مريح بالنسبة له، مضيفًا: ارتباطي العاطفي مرهون بالعثور على فتاة تؤمن بفكرة قبول حياة الآخر كما هي.