رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى: «الأندية لازم تتعامل مع أعضائها بالعملة الرسمية»

ستوديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك بعض الشركات العقارية تطلب من المواطنين مستحقاتها بالدولار، موضحا أنه لا يجوز التعامل بعملة أجنبية داخل الدولة المصرية.

وأضاف، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين: قضينا على السوق السوداء والمضاربة على الدولار ولا يجب أن نعود لمثل هذا السلوك، وتابع: “أتعجب من بعض الأندية الكبرى التي تطلب من أعضائها دفع الاشتراكات بالدولار، ولا بد من المحافظة على الأوضاع النقدية وزيادة الاستثمارات”.

وأكد الإعلامي أحمد موسى ضرورة تحرك الحكومة والبنك المركزي لمواجهة أي خروج عن التعامل بالعملة الرسمية، متابعًا: “لدينا خطة لجذب العملة الدولارية من الخارج من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية”.

ولفت إلى أن حجم تحويلات المصريين بالخارج يبلغ 32 مليار دولار، مفيدًا أن الشركات التي تعمل على أرض مصر تتعامل بالعملة الرسمية، ولا بد أن تتعامل الأندية المصرية مع أعضائها بالعملة الرسمية.

وتابع: أطالب محافظ البنك المركزي بمنع تحصيل الشركات العقارية مستحقاتها بالدولار، كما أطالبه بمنع تحصيل أي شركات مستحقاتها بالدولار، موضحا أن الهدف من التعامل بالجنيه هو المحافظة على العملة الرسمية، وهناك تجريم للتعامل بالعملات في السوق السوداء.