رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلل سياسى: خفض الضرائب على رأس التحديات التى تواجهها «ليز تراس»

ستوديو

تحدث الباحث السياسي سامر الخليوي، عن أبرز التحديات التي تواجه ليز تراس، بعد فوزها بزعامة المحافظين في بريطانيا، لافتًا إلى أن المؤشرات كانت تؤكد فوز ليز تراس، وزيرة الخارجية البريطانية بالانتخابات في حزب المحافظين ورئاسة الحزب، حيث تحظى بتأييد كبير داخل الحزب.

أبرز التحديات التى تواجه ليز تراس زعيمة المحافظين

وأضاف الباحث السياسي، في حديثه لقناة "الغد"، أن “تراس” تواجه العديد من التحديات خلال الفترة المقبلة، خاصة مع استقالة بوريس جونسون والانقسامات التي يواجهها بناء الحزب، إضافة إلى مشكلات بريطانيا الداخلية بخلاف الأزمات التي يواجهها العالم.

وتابع: “ملف ارتفاع الفواتير وخفض الضرائب سيكون على رأس أولويات ”تراس" خلال الفترة المقبلة".

وأشار الباحث السياسي إلى أن وزير المالية سونالك رفض فكرة تخفيض الضرائب ودعا إلى خفض التضخم، مبينا أن تراس أكدت أنها ستولي ملف الضرائب اهتماما كبيرا، وهو ما أثر في مشهد الانتخابات وحظيت بدعم كبير من الحزب.

فازت وزيرة الخارجية البريطانية  ليز تراس، اليوم الإثنين، بمنصب زعيمة حزب المحافظين ورئيسة وزراء الحكومة الجديدة للمملكة المتحدة، خلفا لـ بوريس جونسون.ومن المنتظر أن تتولى تراس، بصفتها زعيمة أكبر حزب في مجلس العموم، رئاسة الوزراء حتى الانتخابات العامة التالية، والتي يجب إجراؤها بحلول ديسمبر 2024 وستسافر غدا الثلاثاء، للقاء الملكة إليزابيث الثانية، لتلقي دعوة تشكيل الحكومة.