رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بـ780 مليون جنيه.. تفاصيل إنشاء محطة الزينية لمعالجة مياه الصرف الصحى بالأقصر

ستوديو

رصد مراسل "إكسترا نيوز" محمد محروس، تفاصيل إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالزينية شمال محافظة الأقصر، قائلًا: "إن المحطة تم إنشاؤها مؤخرًا بميزانية بلغت حوالي 780 مليون جنيه، وتشمل الميزانية هذه المحطة، بالإضافة إلى 6 محطات رفع أخرى، بالإضافة إلى شبكات الانحدار وخطوط الطرد التي ترفع المياه من القرى التابعة لهذه المحطة إليها". 

عدد المستفيدين من المحطة

وأضاف مراسل إكسترا نيوز خلال مداخلة عبر تطبيق “زووم” بفضائية extra news، أن المحطة يستفيد من خدماتها 120 ألف مواطن من سكان قرى الزينية، ومختلف القرى التابعة لمركز الزينية، لافتًا إلى أن شبكات الانحدار في هذه المحطة واجهت الكثير من العقبات، عملت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي على تخطيها، وتمثلت هذه العقبات في وجود مياه جوفية وبعض المرافق أثناء عملية إنشاء هذه الشبكات.

بداية تشغيل المحطة

وأضاف أن هذه المحطة من المتوقع أن تبدأ معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة الزينية، حيث يبدأ التشغيل التجريبي خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء أعمال شبكات الانحدار وخطوط الطرد".

وأشار إلى أنه إلى جانب هذه المحطة، تم إنشاء 6 محطات رفع في القرى التابعة لمركز الزينية، حيث تقوم هذه المحطات برفع مياه الصرف الصحي لهذه المحطة ويتم معالجتها.