رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التنمية المحلية»: 4 طرق للتواصل مع مبادرة صوتك مسموع

ستوديو

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن الوزارة ستتواصل مع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، لحل مشكلة عم عبدالفتاح، ضمن مبادرة صوتك مسموع، كما كشف آليات التواصل مع المبادرة.

مبادرة صوتك مسموع حلت 241 شكوى بقرى حياة كريمة

وقال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن الاستجابة لعلاج عم عبدالفتاح دليل عملي على تنفيذ مبادرة صوتك مسموع التي تمكنت من حل 241 شكوى بقرى حياة كريمة.

ولفت “قاسم” إلى أن مبادرة صوتك مسموع دشنت عام 2018؛ وهي تمثل تطويرًا لحل شكاوى المواطنين، وتجاوز رسائل المواطنين منذ تدشين المبادرة أكثر من 500 ألف صوت.

آليات التواصل مع مبادرة صوتك مسموع

وأوضح أن أبرز الشكاوى التي تتلقاها المبادرة تخص الإشغالات والقمامة ورفع تعريفة ركوب المواصلات، لافتًا إلى أن هناك 4 آليات من أجل حل هذه المشكلات، تتمثل في إمكانية التواصل عبر رقم الواتساب:01150606783

أوالتواصل من خلال رقم الخط الساخن، وصفحة فيسبوك (صوتك مسموع)، إلى جانب التواصل عبر إيميل خاص بوزير التنمية المحلية شخصيًا؛ حال وجود مستندات تتعلق بقضايا فساد (على سبيل المثال).

استغاثة عاجلة من مصاب بدوالي المرئ

وكشفت الإعلامية عزة مصطفى، خلال حلقة اليوم الإثنين، تفاصيل الحالة الصحية لـ عبدالفتاح، الذي يعاني من عدة أمراض ولا يستطيع تحمل نفقات العلاج.

وقالت عزة مصطفى، إن عم عبدالفتاح يعاني من دوالي المرئ، وكبد وصفرة نتيجة بلهارسيا أصيب بها خلال مرحلة الطفولة، ويعاني من انسداد في مجرى البول، مما يُسبب له مشاكل صحية كبيرة، كما أن حالته المادية صعبة، ويحتاج نحو 8 آلاف جنيه من أجل الإنفاق على العلاج.

وقال عم عبدالفتاح إمام، إنه كان يعمل صنايعي مخبوزات في القاهرة، وشعر بوجود ألم في بطنه، دخل بعدها في غيبوبة 15 يومًا، وعاد بعدها إلى منزله في الدقهلية.

وأوضح أنه دخل في مرحلة علاج تحتاج 1000 جنيه شهريًا، وعملية جراحية تكلفتها 10 آلاف جنيه، مشيرًا إلى أنه يتمنى توفير سكن له يجمعه بأولاده المشردين عند أعمامهم، ومصدر رزق ينفق منه على نفسه وعائلته والعلاج.