رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توجيهات رئاسية حول الأمن الغذائى.. رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة يوضح

ستوديو

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، إن هناك اهتماما غير مسبوق بالثروة الحيوانية والداجنة في مصر منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة البلاد، وذلك من أجل تحقيق التنمية المستدامة من خلال عدد من المشروعات القومية مثل  المشروع القومي للبتلو.

تطوير منظومة الأعلاف

وأضاف الدكتور طارق سليمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على "القناة الأولى"، أن المشروعات القومية استلزمت تطوير منظومة الأعلاف تباعا.

وأوضح أن زراعة الأعلاف تشهد تطورا ملحوظا من خلال استنباط “تقاوي” تتحمل نسبة عالية من الملوحة، واحتياج للمياه بنسبة أقل، مشيرًا إلى أن هناك عملية رقابة دائمة على مدار الساعة على عملية صناعة الأعلاف، للحصول على أعلاف جيدة تحقق أعلى معدلات أداء.

وأكد أن القطاع اهتم بإعطاء حوافز ومنح لصغار المربين، منوها بأن 80% من الثروة الداجنة موجودة لدى صغار المربين.

إنشاء مراكز تجميع ألبان في المناطق التي تفتقر وجودها 

وعن مشاريع تجميع الألبان، أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، أن الدولة أولت اهتماما كبيرا بمراكز تجميع الألبان بشكل يتلاءم مع المعايير الدولية، فضلا عن إنشاء مراكز تجميع ألبان في المناطق التي تفتقر وجودها، مثل قرى حياة كريمة والتي جار إنشاء فيها 46 مركزا نموذجيا لتجميع الألبان وإلغاء قرار اشتراطية وجود تصريح للحصول على التمويل.