رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب صحفى: الدولة تبذل جهودًا عظيمة للغاية فى تأمين الأسعار واستقرارها (فيديو)

ستوديو

قال الكاتب الصحفي زكى القاضي إن الدولة المصرية تقوم بجهود عظيمة للغاية في تأمين الأسعار واستقرارها، وذلك عبر عدة حلول مباشرة منها الأسواق النموذجية، التي يمكن للمواطن الذهاب إليها لتلبية كافة احتياجاته، بالإضافة للمنافذ الثابتة والمتحركة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، وكلها منافذ تضم بضاعة ذات جودة عالية وبسعر عادل وغيرها من الجهود.

 

وأضاف القاضى، خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن الدولة المصرية أيضا تقوم بجهود كبيرة، ومنها قطاع الزراعة الذى يمثل عنصرا هاما في الناتج المحلى المصري.

 

مشروع الزراعات التعاقدية

 

وأشار إلى مشروع الزراعات التعاقدية والذى يضمن للفلاح والدولة التعاقد على زراعات بعينها قبل زراعتها، حتى يضمن منتجا بجودة عالية ومناسب لمتطلبات السوق، كما أنه يعطي للفلاح سعرا مناسبا يمكنه أن يزيد في حال ارتفاع سعر الشراء وقت الحصاد.

 

وأكد الكاتب الصحفي أن الدولة المصرية أسست وفق فلسفتها الجديدة لعدة مفاهيم منها حل كافة الإشكاليات الاقتصادية، ووضع حلول منطقية وواقعية لكافة الأزمات، لافتًا إلى أن بعض تلك الحلول كان عنصرا فاعلا في مواجهة التحديات غير التقليدية الناشئة عن أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.