رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«طالبان» تطلق النار على انتحارى لدى محاولته الاقتراب من السفارة الروسية بكابل

ستوديو

أطلقت عناصر من حركة طالبان النار على انتحاري لدى محاولته الاقتراب من السفارة الروسية في العاصمة الأفغانية "كابل".

وكانت وكالة "نوفوستي" ذكرت بأنه وقع تفجيرًا صباح اليوم الإثنين، قرب السفارة الروسية في العاصمة الأفغانية، ولم ترد معلومات بعد عن طبيعته وما إذا كان قد تسبب في خسائر.

كما ذكرت وسائل إعلام نقلا عن شهود عيان، أن التفجير وقع عندما خرج دبلوماسي روسي من السفارة لتسلم وثائق مواطنين أفغان.

بدورها قالت الشرطة الأفغانية، إن انتحاريا هاجم إحدى بوابات السفارة الروسية.

مقتل 18 شخصًا في انفجار وقع خارج مسجد هرات

وفي الجمعة الماضية، أعلنت الشرطة الأفغانية عن أن انفجارا وقع خارج مسجد في مدينة هرات أدى إلى مقتل 18 شخصًا بينهم رجل دين معروف مؤيد لطالبان.

وذكر محمود رسولي، المتحدث باسم شرطة هرات، أن "مجيب الرحمن أنصاري وبعض حراسه ومدنيين قتلوا وهم في طريقهم إلى المسجد".


كما قال عبدنافع تاكور، المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة طالبان، إن انفجارا وقع في مسجد بمدينة هيرات شمالي أفغانستان وأسفر عن سقوط 18 شخصا، وإصابة 23 آخرين.

وتقول طالبان، إنها عززت الأمن في البلاد منذ توليها السلطة قبل نحو عام، لكن وقعت عدة انفجارات في الأشهر القليلة الماضية استهدف بعضها مساجد مزدحمة أثناء الصلاة.

مقتل 4 أطفال وإصابة 3 آخرين بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات الحرب

كما أعلنت السلطات الأفغانية عن مقتل 4 أطفال وإصابة 3 آخرين بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات الحرب أحضروها إلى مدرستهم جنوب البلاد، وذلك وفقًا لما نشره موقع "روسيا اليوم".

وقال مكتب قائد شرطة ولاية هلمند الجنوبية، في بيان، إن "4 أطفال قتلوا وأصيب 3 آخرون أثناء لعبهم بعبوة ناسفة غير منفجرة من مخلفات الحرب أحضروها إلى مدرستهم"، حسب وكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

وأضاف البيان، أن أعمار الأطفال القتلى والجرحى تراوحت بين 7 و14 عاما.

وعانت أفغانستان عقودا من الحرب، ولا تزال نتائجها تشكل خطورة كبيرة على الأطفال الذين غالبا ما يجمعون الخردة المعدنية، لبيعها لإعالة أسرهم، وبالتالي يقتل الكثير منهم، أو يشوهون عندما يصادفون ألغاما غير منفجرة.