رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشرف مكتب التنسيق يكشف موعد امتحان القدرات لطلبة الدبلومات الفنية

ستوديو

قال سيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق، إن الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية لهم الفرصة في التعليم العالي تشجيعًا لهم، مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات قرر لهم نسبة 10% لدخول الكليات التي تتوافق مع مؤهلاتهم العلمية.

 

ولفت سيد عطا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة" المُذاع على القناة الأولى المصرية، مساء الأحد، إلى أنه تم فتح 7 جامعات تكنولوجية جديدة بها جميع التخصصات المطلوبة لسوق العمل، وهي جامعات تكنولوجية موجودة في مناطق من الجمهورية تبدأ من الإسكندرية لأسوان.

 

وأوضح المشرف على مكتب التنسيق أن طلبة الدبلومات الفنية لهم فرصة كبيرة للالتحاق بالجامعات التكنولوجية، متابعًا: “نأخذ حوالي 80% من الأعداد المقررة في الجامعات التكنولوجية من طلبة الدبلومات الفنية، و20% من طلبة الثانوية العامة، وذلك لإعطاء فرصة جيدة للطلاب للالتحاق بهذه الجامعات الجديدة”.

 

وأفاد بأن طلبة الدبلومات الفنية يتم عمل امتحانات قدرات لهم مثل الثانوية العامة، وسيبدأ امتحان القدرات لهم الثلاثاء والأربعاء والخميس المقبل في كليات الفنون الجميلة وفنون وعمارة والفنون التطبيقية وكليات التمريض، وذلك في تخصصات معينة.