رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تزوج حبه الأول وانتحرا سويًا».. قصواء الخلالى تكشف أسرارًا فى حياة هتلر (فيديو)

ستوديو

قالت الإعلامية قصواء الخلالي إن الكثير من الأحداث وقعت عبر التاريخ وتعتبر دروسًا في المجالات السياسية والاقتصادية المختلفة، مشيرة إلى أنه في إحدى المرات قام أحد الأساتذة بسرد قصة الحرب العالمية الثانية لتلاميذه، وتحدث حينها عن هتلر، وذكر في قصته إحدى الوقائع المرتبطة به من أجل أخذ العبرة والدرس.

 

وأضافت الخلالي خلال تقديمها لبرنامجها "في المساء مع قصواء"، المُذاع على فضائية CBC، أن هتلر عُرف عنه أنه تسبب في قتل الملايين من البشر في الحرب العالمية الثانية حول العالم، غير أنه كان في بداية حياته فنانًا ورسامًا ولديه حس إبداعي رائع.

 

وأشارت إلى أن هتلر مر بظروف وضائقة كبرى في بداياته، بالإضافة إلى الظروف الإنسانية والمادية الصعبة، معقبة: "هتلر كان محبًا للرسم لحد سن الـ12 عامًا، وعندما تقدم لأكاديمية الفنون لم يقبلوه".

 

وأوضحت أنه عندما لم يوفق في مجال الرسم والفن، فاتجه إلى طرق أخرى مثل تأسيس الحزب النازي والعمل على إيصال الحزب إلى القمة في ألمانيا، متابعة: "انتشرت عنه الكثير من الأشياء السياسية والعسكرية، وكان بها الكثير من التفاصيل الجانبية، وكان لديه حس فني دفعه طول الوقت ليسمع الموسيقي الألمانية، ونما بداخله حس أن الألمان جنس بشري أعلى من البشر الآخرين، وسعى أن يكون الألمان هم سادة العالم".

 

وتابعت: "من بعد والدته لم يتحدث عن النساء، وقبل انتحاره أو خروجه من المشهد السياسي بيوم تزوج بسيدة ذكر أنها كانت حبه الأول، وانتحرا سويًا، والمعلم لما حكى لتلاميذه أخبرهم بأن هذا الشخص تسبب في قتل الملايين، وسألهم إيه الدرس اللي استفدتوه، بعدها ردوا التلاميذ إن لو حد قدم لأكاديمية الفنون لازم يقبلوه".