رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الزراعة» توضح كيفية المشاركة فى مبادرة التمويل الأخضر للتنمية الزراعية

ستوديو

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، والمتحدث الرسمي للوزارة، إن مبادرة التمويل الأخضر للتنمية الزراعية، بمليار جنيه لتمكين المرأة والشباب وصغار المزارعين، تم إطلاقها ضمن اجتماعات مجلس الأمناء لبرنامج التنمية الزراعية.

 

وأضاف القرش خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية جمال الدين، ببرنامج "اليوم" المُذاع على قناة "دي إم سي"، مساء الأحد، أن برنامج التنمية الزراعية هو واحد من البرامج التمويلية التي توفرها وزارة الزراعة لخدمة فئات محددة بالقطاع الزراعي، وهي فئة صغار المزارعين، وفئة السيدات وبعض الفئات التي لا تستطيع الحصول على فرصة عمل، فيتم تدعيمها للحصول على برامج تمويلية.

 

وأوضح معاون وزير الزراعة، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن برنامج التنمية الزراعية، أطلق مبادرات بقيمة 9 مليارات جنيه، لخدمة ودعم وتمكين قطاع سكان المناطق الريفية.

 

ولفت إلى أن من يستطيع الاستفادة من مبادرة التمويل الأخضر للتنمية الزراعية، يتقدم لأي بنك من البنوك الشريكة معهم، وتقريبا كل البنوك شريكة معهم، فيقدم الطلب ويحصل على الموافقة المبدئية أو يتم اتخاذ الإجراءات معه.
 

وأشار إلى أن الأمر ليس تمويليا فقط، بل تنمويا لدعم القرية المصرية وفق لرؤية الدولة التي تعمل على تطوير مصادر الدخل والمعرفة وفي كل القطاعات ومجالات الحياة.