رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير أثرى يكشف سر رقم 22 فى تاريخ الحضارة المصرية (فيديو)

ستوديو

كشف الدكتور مجدى شاكر الخبير الأثرى، سر رقم 22 في الحضارة المصرية، والذي يعتبر رقما مهما جدا، حيث إنه فى عام 1822 شامبليون العالم الفرنسي فك رموز حجر رشيد وبدأنا فى تأسيس علم المصريات وفى عام 1922 تم اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون من قبل كارتر وفى هذا العام 2022 هناك فرصة لافتتاح المتحف المصرى الجديد.

مجدي شاكر الخبير الأثري يوضح الأهمية السياحية للقطعة الأثرية "إوز ميدوم"

وأضاف شاكر، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الوزارة أطلقت مبادرة مهمة للتعريف بالقطع الأثرية المبهرة وأن قطعة "إوز ميدوم" تعد قطعة أثرية نادرة توجد فى المتحف المصرى، مضيفا أن منطقة ميدوم هى منطقة أثرية توجد فى بني سويف بها هرم من الأسرة الرابعة والد الملك خوفو.

 

فتح جميع المعابد والمتاحف المصرية يوم 27 سبتمبر الجارى مجانًا

وأوضح الخبير الأثري، أنه سيتم فتح جميع المعابد والمتاحف المصرية يوم 27 سبتمبر الجارى مجانا، وذلك بمناسبة مرور 200 عام على علم المصريات وفك رموز اللغة المصرية، مضيفا أنه لا بد أن تكون هناك دراسة لعلم المصريات داخل المناهج وأن كل دول العالم تدرس الإيجبتولجى لطلابها.

وأشار الدكتور مجدى شاكر، إلى أن القسم المصرى فى كل متاحف العالم هو الأشهر والأبهى والأكثر إقبالًا وأن الآثار المصرية تحظى باهتمام كل دول العالم، مشيرًا إلى أنه عند افتتاح متحف ريلوس للملك رمسيس التاني تم بيع 8000 تذكرة أول يوم وأن التذكرة تتخطى الـ25 دولارًا دليل على اهتمام الشعوب الأخرى بالحضارة المصرية ورؤيتها، مضيفا أن الناس فى الخارج تقف طوابير لرؤية الآثار المصرية.

تعرف على القطعة الأثرية "إوز ميدوم"

والجدير بالذكر أن وزارة السياحة بدأت بالترويج للقطعة الأثرية التي تسمى بـ"إوز ميدوم" بالمتحف المصري بالتحرير، وهي قطعة جدارية ملونة تُمثل جزءًا من جدار بمقبرة الأمير نفر ماعت وزوجته إتيت، ويرجع تاريخها إلى عصر الأسرة الرابعة، تُمثل منظرًا بتفاصيل دقيقة لستة من الإوز في الطبيعة، مرتبة في مجموعتين.