رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل افتتاح صندوق «تحيا مصر» مشروعات التنمية المستدامة بقرية سيدى عبدالرحمن

ستوديو

علق محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، على افتتاح مشروعات التنمية المستدامة بقرية سيدي عبدالرحمن.

وقال مختار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح على قناة DMC، أن الصندوق حرص على تنفيذ نموذج للتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، خاصة أن عام 2022 هو عام المجتمع المدني.

وأكد أنه من هنا كانت إدارة صندوق تحيا مصر لها رؤية في تنفيذ مشروعات التنمية المستدامة سواء بتوفير مجمعات متكاملة لتقديم الخدمات الحكومية والسياسية والاجتماعية، وأيضًا فيما يتعلق بمجال التعليم والصحة لتقديم خدمة متكاملة للأسر الأولى بالرعاية.

وكان صندوق تحيا مصر، نظم احتفالية "نتشارك" بمناسبة افتتاح مشروعات التنمية المستدامة بقرية سيدي عبدالرحمن بمركز العلمين في محافظة مطروح.

ونفذ صندوق تحيا مصر مشروعات التنمية المستدامة بقرية سيدي عبدالرحمن بأكبر شراكة استراتيجية مع شركة إعمار مصر، فضلًا عن التعاون مع وزارات التربية والتعليم والصحة والسكان والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي لضمان تشغيل المشروعات واستدامتها وتحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية والتجهيزات التي وفرتها هذه المشروعات لتوفير حياة كريمة لمواطني القرية والوافدين إليها، بالإضافة إلى 28 تابعًا لمركز العلمين، ورفع مؤشر جودة الحياة العمرانية، والاجتماعية، والاقتصادية، والخدمية بها.

من جانبه قال تامر عبدالفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، في الاحتفالية، إن مشروعات التنمية المستدامة بقرية سيدي عبدالرحمن تعد نموذجًا للشراكة الفعالة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، لتحسين جودة حياة المواطنين الأولى بالرعاية في قرى ونجوع مصر، معربًا عن سعادته بهذه الشراكة التي تأتي تزامنًا مع إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي العام الجاري عامًا للمجتمع المدني.

وأضاف أن مشروعات التنمية المستدامة بقرية سيدي عبدالرحمن تم تنفيذها في مجالات الصحة والتعليم والشباب والرياضة، فضلًا عن تقديم خدمة حكومية مطورة بأحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية التي تساير توجه الدولة نحو التحول الرقمي وتفعيل نظام الشباك الواحد لتأدية الخدمة.

وأوضح عبدالفتاح، أن المشروعات تتضمن مجمع مدارس صندوق تحيا مصر ويشمل بناء وتجهيز مدرسة إعدادية بنات (مدرسة معاذ بن جبل) توفر 9 فصول مجهزة بالمعامل وغرف المجالات والمكتبة، تضمن فرصة التحاق الفتيات بالمرحلة الإعدادية، وذلك بعد أن كشفت الدراسات الميدانية المعدة للمشروع عن اقتصار التحاق نسبة كبيرة من الفتيات بالقرية على المرحلة الابتدائية نظرًا لوجود عجز في الفصول بالمرحلة الابتدائية.

كما قام الصندوق ببناء وتجهيز مدرسة ابتدائية (مدرسة تحيا مصر الابتدائية) تتضمن (29) فصلًا، وذلك لتخفيض كثافة الفصول بالمرحلة الابتدائية من 105 طلال بالفصل الواحد إلى 36 طالبًا بحد أقصى، لضمان توفير فرصة تعليم مميزة لطلاب هذه المرحلة داخل القرية بجانب توفير الملاعب والمعامل المتخصصة.

ولتوفير منظومة متكاملة للتعليم من المرحلة الابتدائية للثانوية، تم بناء وتجهيز مدرسة إعدادي ثانوي (مدرسة سيدي عبدالرحمن الإعدادية الثانوية المشتركة) كاملة التجهيزات بسعة 13 فصل إعدادي بالإضافة لـ9 فصول ثانوي، وتم تزويدها بمعامل العلوم والمجالات، فضلًا عن توفير الملاعب والمسطحات الخضراء بالمدرسة.