رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«غلطانة».. طبيب يعلق على تصريح كيم كارداشيان بعدم الضحك الكثير لتجنب التجاعيد

ستوديو

كشف الدكتور عاصم فرج، أستاذ الأمراض الجلدية، عن أفضل الأوقات المفيدة للتعرض لأشعة الشمس، واصفًا أن شمس مصر نعمة من ربنا، ولكن لا بد من اختيار وقت معين للاستفادة من أشعتها.

وأوضح أستاذ الأمراض الجلدية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن من أفضل الأوقات وقت الصباح الباكر والأفضل وقت العصر ويطلق عليها أشعة الشمس المفيدة، إنما أشعة الشمس الضارة التي تكون في وسط اليوم بعد الصباح وقبل العصر تسبب تجاعيد البشرة وتصل إلى الحروق.

أستاذ الأمراض الجلدية يوضح موعد التعرض لأشعة الشمس

وتابع فرج، أن مواعيد الاستفادة من أشعة الشمس تبدأ من الصباح الباكر إلى الساعة التاسعة، ومساءً من الساعة الخامسة، لأن الأشعة البنفسجية تكون في هذا الوقت مفيدة جدًا، مضيفًا أنه لا بد من الاهتمام بوضع كريم يحمي من أشعة الشمس الضارة ويجدد على الأقل كل ثلاث ساعات، بوضع طبقة خفيفة على البشرة بمقدار نصف صباع، ومع ذلك نحافظ على البشرة من التعرض للأشعة الشمس أيضًا.

كيم كارداشيان في تصريح صادم "لا أضحك خوفًا من التجاعيد"

وعلق أستاذ الأمراض الجلدية، على تصريح نجمة تليفزيون الحقيقة الممثلة الأمريكية كيم كارداشيان، أنها تخاف من الابتسام أو الضحك على الإطلاق حتى تحافط على بشرتها من التجاعيد خاصة في منطقة حول الفم وبجانب العينين، والتي تتأثر كثيرًا من تعبيرات الوجه وخاصة الضحك والابتسام، قائلًا: "غلطانة جدًا".

وتابع فرج، أن الضحك كثيرًا بالعكس يجعل العضلة مرنة معلقًا: "اضحكوا وملكمش دعوة"، وإنما النكد والتكشيرة كثيرًا يجعل التجاعيد كثيرة بالوجه ويؤثر على البشرة.


وكانت قد كشفت كيم كارداشيان فى تويتة لها: "أنها لا تضحك كثيرًا، خوفًا من التجاعيد، التى قد تشوه جمال وجهها".

ونشرت كيم كارداشيان، صورة مع أحد أصدقائها، التى ظهرت خلالها وهى تضحك، وعلقت قائلة: "أرأيتم، أنا أبتسم، وفى أحيان أخرى أضحك، ولكن ليس كثيرًا، لأن الضحك يسبب التجاعيد".

أثار تعليق كيم التعجب والسخرية، ولكنه ليس غريبًا على كيم كارداشيان، التى اعتادت على تصريحات غريبة، ومضحكة، ويصفها البعض بالغباء.