رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز يحذر من هاشتاج على «تويتر» يهدف لإثارة حرب نفسية وإرباك المصريين

دكتور الباز
دكتور الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الـ "فيس بوك" أصبح كوكبًا ويوجد ناس يعيشون عليه، وكذلك تويتر وإنستجرام ويوتيوب، وهم بمثابة كواكب افتراضية يعيش عليها الناس ويتناقشون ويختلفون وكل منهم له سمات.

وأضاف خلال حلقة برنامج "آخر النهار"، والمذاع عبر فضائية "النهار": "الفيس بوك الناس عليه أهدى والمناقشات أهدى، أما تويتر فنجد الدنيا والعة فيه وطوال الوقت توجد أسئلة وشعب تويتر يسأل وكل فترة يظهر هاشتاج "إحنا فقراء ليه؟"، وكل فترة يعاد، وأشعر أن جانب الجماعة إياها لا يجد أحداثًا ينكد بها علينا فيقومون باللعب على تيمات نفسية".

الشعب المصري يستطيع التحايل على الحياة

وتابع: "السؤال هو إحنا فقراء فعلًا، أولًا إحنا شعب صعب يكون فقير لأنه يستطيع التحايل على الحياة ويستطيع العيش معها حتى لو كان دخله قليلًا، والأمر الثاني لو تعاملنا مع هذا السؤال بجدية المفروض نبحث عن الأسباب الحقيقية التي أدت لأن يكون الوضع كذلك، لأنه يوجد مثل يقول "بيت المهمل يخرب قبل بيت الكافر"، فبيت الكافر منزوع منه البركة، ولكن في المجمل نحن مهملون ولا نعمل بكفاءة عالية ولا نبذل مجهودًا في التفكير وهذه أزمة طوال الوقت".

وأشار إلى أنه رغم كونه هاشتاج مغرضًا والقصد منه تأليب المواجع على الناس، لكن لماذا يكون الشخص فقيرًا؟، فعلينا البحث عن الأسباب ووضع الحلول لها. 

وحذر الدكتور محمد الباز، من هذا الهاشتاج وأمثاله لأنه جزء من الحرب على مصر، لأن هناك مساحة منه حرب نفسية وإرباك نفسي، ونشر المناخ التشاؤمي والإحباط والذي يعد جريمة.