رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير المالية: ضخ 3.5 مليار جنيه بالموازنة لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل

ستوديو

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنني أؤمن بأهمية المشاركة المجتمعية لتوجيه قراراتنا، متابعًا: كنا نستورد أنابيب البوتاجاز وكانت تؤثر سلبًا علينا وعلى المواطن.

 

ولفت خلال تصريحات خاصة على هامش مؤتمر إطلاق الموازنة التشاركية لمحافظة الفيوم، والتي تمت إذاعتها عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إلى أن الرئيس السيسي وجه بسرعة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل لحل أزمة أنبوبة البوتاجاز.

 

وتابع وزير المالية: نضع اليوم في الموازنة أكثر من 3.5 مليار جنيه لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، ولكن المواطن يسعى لترجمة الأرقام التي يتم إعلانها لخدمات وأسعار لا تزيد.

 

وأوضح أن الدولة نجحت في القضاء على العشوائيات والمناطق الخطرة، كما نجحت في القضاء على أزمات الكهرباء ونقص رغيف الخبز والبترول، في ظل أن العالم يواجه موجة تضخم وزيادة أسعار تؤثر على معظم الدول، متابعًا: استوردنا التضخم من الخارج بجانب مشكلة الزيادة السكانية في مصر.

وأضاف: كنا نستورد برميل البترول بـ60 دولارًا، واليوم أصبح بـ120 دولارًا، ونحتاج لتدبير الفارق، مؤكدًا أن الدولة تتحمل الأضرار الاقتصادية، ولكن ينقل للمواطن جزء منها، في ظل الضغط على اقتصاد الدولة والعملة.