رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مسرح ورقص شعبى».. وزيرة الثقافة تكشف عن تخصيص يوم للنشاط الفنى بالمدارس

ستوديو

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن نجوما كبارا جدًا ظهروا من المسرح الجامعي، لافتة إلى أنه في إطار توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتعاون بين الوزارات، فإنها توجهت للتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

 

 

وأضافت الكيلاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "نعمل على إدخال الفنون ضمن اليوم المدرسي في المدارس الابتدائية، وتخصيص يوم في الأسبوع للنشاط االفني، كل طفل حسب ميوله، موسيقى، مسرح، رقص شعبي، فنون تشكيلية، كل يتجه لممارسة النشاط الفني الذي يحبه".

 

وزيرة الثقافة: هدفنا نشر التذوق الفني بين الطلاب

 

وأوضحت أن التعاون من وزارة الثقافة سيكون من خلال إرسال متخصصين من هيئة قصور الثقافة للمدارس للعمل في الأنشطة، مردفة: "النشاط الفني نشاط مختلف عن حصة الرسم وحصة الموسيقى، والنشاط الفني من اختصاص هيئة قصور الثقافة".

 

بالنسبة للتعليم العالي، أشارت الكيلاني، إلى أنه جار إعداد ملف، حيث إن الجامعات بها مسرح جامعي بالفعل، مردفة: "مش شرط كل الناس مبدعين، لكن يكفيني نشر التذوق الفني لدى الشباب، وهذا سيحدث لما طالب الجامعة يتعود كل فترة على حفل موسيقي أو فيلم سينما تتبعه ندوة".