رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الجامعة التكنولوجية: حصلنا على موافقة على منحة لمواكبة التطور من كوريا الجنوبية

ستوديو

قال الدكتور محمد شكر ندا، رئيس الجامعة التكنولوجية في بني سويف، إن الجامعة هي أول جامعة تكنولوجية في صعيد مصر مؤكدًا أنها تعتبر مسارًا جديدًا في تطوير التعليم العالي في مصر.

 

وأضاف شكر، خلال مداخلة هاتفية لفضائية ؛إكسترا نيوز"، أن المرحلة الأولى للجامعات التكنولوجية شملت ثلاث جامعات وجامعة بنى سويف التكنولجية إحدى الجامعات الثلاث التي بدأت الدراسة بها في 2019، موضحًا أنه هناك برامج في الجامعة حصلت على الاعتمادات الدولية من كوريا االجنوبية.

تخصصات جامعة بني سويف التكنولوجية 

وأوضح رئيس الجامعة التكنولوجية، أن التخصصات وصلت الآن إلى 5 برامج بداية من 2019، حيث شملت تكنولوجيا الميكا ترونيكس، وبرنامج تكنولوجيا المعلومات، برنامج خاص بالطاقة الجديدة والمتجددة، وبرنامج خاص بالسيارات، وبرنامج الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية.

جامعة بني سويف التكنولوجية: حصلنا على موافقة لمنحة من كوريا الجنوبية بمبلغ 8 ملايين دولار

وأشار "ندا" إلى أن الجامعة التكنولوجية تقبل من الثانوية العامة شعبتي الرياضة والعلوم، منوهًا بقبول طلاب التعليم الفني، مؤكدًا أن الجامعة التكنولوجية هى امتداد واستكمال للتعليم الفني في مصر.

 

وأكد رئيس الجامعة التكنولوجية، أنه تم الحصول على موافقة مبدئية من كوريا الجنوبية على منحة تصل إلى 8 ملايين دولار، متابعًا: "تناقشنا حول فتح برنامج جديد خاص بتكنولوجيا السكك الحديدية والمجال مفتوح لاستحداث برامج أخرى مواكبة للتطور الذي نشهده في العصر الحالي".