رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«هنضرب عصفورين بحجر».. الغرف السياحية: تحضير برنامج سياحى بسبب أزمة الطاقة فى أوروبا

ستوديو

كشف علي غنيم، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، تفاصيل برامج  لجذب الأوروبيين لزيارة مصر خلال فصل الشتاء، في ظل أزمة الطاقة التي تشهدها أوروبا.

 

وقال غنيم عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد"، المُذاع على فضائية "ten"، إن مصر تعتبر وجهة سياحية ممتازة للسياح الروس خصوصًا مع صعوبة سفرهم إلى الدول الأوروبية.

 

وأضاف غنيم أن مصر تجهز برنامجًا سياحيًا شاملًا يغطى المحافظات الرئيسية لعرض التنوع السياحي الكبير الموجود في البلد، حيث تستهدف مصر دعوة السائح الأوروبي لزيارة مصر والبقاء بها فترة طويلة، حيث سيتم توفير برامج إقامة لهم تكلفته أقل من تكلفة بقائه في أوروبا، موضحا أن البرنامج عبارة عن زيارة عدد من المناطق على مدار شهر كامل.


بسبب أزمة الطاقة في أوروبا.. فرص ذهبية وبرامج لجذب السائحين الأوربيين لمصر

وأكد عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، أن الدولة تركز على الترويج التقليدي من خلال الوكلاء السياحيين والترويج الحديث من خلال مواقع التواصل الاجتماعي للوصول إلى أكبر قدر من السياح.


وتابع أن المعيشة في أوروبا ستكون "ضنك" بسبب ارتفاع أسعار الطاقة لديها والمعيشة ستكون مرتفعة التكلفة لديهم خلال فصل الشتاء، حيث أنهم يستهدفون عودة السياحة في مصر إلى عصرها الذهبي وجذب أكبر عدد من الأوروبيين لزيارة مصر، معلقًا: "هنضرب عصفورين بحجر واحد".