رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد عزاء وتشييع جثمان المخرج الراحل على عبدالخالق

ستوديو

قال أسامة غريب، عضو مجلس إدارة نقابة السينمائيين، إنه تم ترتيب جنازة تكريمية لائقة للمخرج الراحل، حيث سيخرج من المستشفى في سيارة تابعة للقوات المسلحة، ثم ستتم الصلاة عليه بمسجد السيدة نفسية في وسط القاهرة، ثم دفنه بمقابر العائلة على طريق القاهرة الفيوم.

 

وأشار غريب إلى أن العزاء سيكون بعد صلاة المغرب يوم الإثنين المقبل في مسجد الحامدية الشاذلية بالجيزة.

 

ونعت نقابة المهن السينمائية في بيان لها، حيث جاء في البيان: "تنعي نقابة المهن السينمائية المخرج الكبير علي عبدالخالق.. يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّك ِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي.. صدق الله العظيم".

وفاة المخرج علي عبد الخالق 

 

وأعلن نجل شقيق المخرج أحمد عبدالخالق، عن وفاته، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك"، قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلى رحمة الله تعالي يوم الجمعة، عمي الحبيب الغالي الأستاذ على عبدالخالق، توفاه الله وهو يصارع الوحش القاتل السرطان ماتت القدوة ومات الخلق".

 

وأضاف: "اللهم ارحمه رحمةً تسع السماوات والأرض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يا رب العالمين.. اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة، اللهم ارحمه ولا تطفئ نور قبره".