رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«محدش بيتهد عليه البيت».. صحفى بـ«الدستور» يكشف لغز اشتباكات الأمن بالوراق

ستوديو

كشف محمد إبراهيم، الكاتب الصحفي بجريدة الدستور، عن كواليس التحقيق الصحفي الذي أعده من داخل جزيرة الوراق لنفي أكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف «إبراهيم»، خلال لقائه ببرنامج «آخر النهار»، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع عبر فضائية «النهار»، مساء اليوم الجمعة، أنه منذ أسبوعين تم التعرف على حجم المشروعات التي تقام في الجزيرة من قبل وزارة الإسكان، وأنه تم الحصول علي التصريحات الخاصة بعمل تقرير صحفي.

وأشار إلى أن التقرير تناول كل ما يدور على أرض الواقع في الجزيرة، متابعًا: «94 برجا وكابلات من تحت النيل لتوصيل الكهرباء والغاز والصرف والحاجات الأساسية»، موضحًا أن ذلك في إطار تنفيذ المرحلة العاجلة من المشروع الذي يستهدف منه سرعة تسكين الأهالي الذين يختارون العودة لسكن الجزيرة.

وأكد أن هناك نماذج مفروشة للوحدات التي يتم تسليمها للأهالي مجهزة بالكامل بالتعاون مع وزارة التضامن، موضحًا أن مستوي التشطيب النهائي علي أعلي مستوي فضلًا عن وجود مساحات متنوعة لتلبية احتياجات ورغبات المواطنين.

حقيقة اشتباكات الأمن بجزيرة الوراق

وأوضح أنه من ضمن الألغاز التي كشفها حول صور اشتباكات الأمن والغاز المسيل للدموع، أن أحد الأهالي بعد بيع منزله للدولة لتقوم بإزالته، فيقوم أحد الجيران بالاشتباك مع الأمن لعدم تنفيذ الإزالة.

وتابع: «مفيش حد بيتهد عليه البيت ولا حاجة، دي الجيران بتشتبك مع الأمن لعدم إزالة بيت أحد الأهالي الذي تم تبيعه للدولة».

وعلق الدكتور محمد الباز  قائلًا: «عايز أقول للمخبول محمد ناصر إللي قال مصر ضربت الوراق بالطيران.. اتعلم».