رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جهاز تنمية الوراق يشرح تفاصيل مشروع التطوير

ستوديو

كشف المهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية جزيرة الوراق، عن تفاصيل تطوير جزيرة الوراق لأول مرة، موضحًا أن الجزيرة تقع بين 3 محافظات القليوبية والقاهرة والجيزة، وتبلغ مساحتها  1295 فدانا.

وأضاف «شوقي»، خلال لقائه ببرنامج «آخر النهار»، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع عبر فضائية «النهار»، مساء اليوم الجمعة، أن الجزيرة تتميز بموقعها الاستراتيجي الفريد، موضحًا ان الأولوية إعادة تطوير وبناء الجزيرة بما يخدم الأهداف التنموية ضمن إقليم القاهرة الكبرى.

وأوضح أن الجزيرة بها مناطق عشواية غير مخططة وبما يؤدي لبيئة عمرانية غير سليمة ولما له من أثر بيئي علي النيل، مشيرًا إلى أنه تم تقديم خيارات لسكان الجزيرة من السكن البديل بـ61 فدانا مقام عليها 94 برجا بعدد 4192 وحدة لمن يرغب في البقاء في الجزيرة.

وأشار إلى أن تم توفير وحدات بديلة في مدن العبور وحدائق أكتوبر الجديدة ومنطقة مطار إمبابة، بالتكلفة الفعلية تمامًا دون أي هامش ربح لهيئة المجتمعات العمرانية.

وأردف أنه تم توفير 200 فدان في مدينة السادات لمن يرغب من المزارعين من أهالي الجزيرة في الزراعة فضلًا عن تعويض 6 ملايين جنيه للفدان في الجزيرة، أي أن الفدان بالجزيرة يعادل 16 فدانا في مدينة السادات.

وأكد رئيس جهاز تنمية جزيرة الوراق أنه تم توفير فرش مجاني بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لجميع الوحدات، موضحا أن العمل يجري علي قدم وساق لسرعة إنجاز السكن البديل للمواطنين، مشيرًا إلى أن إنهاء مبني موزع كهربائي للجزيرة بأطوال خاصة مصنعة لخدمة الجزيرة.