رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«رايحين يصيفوا».. 2 متوفين ومصاب من عائلة واحدة فى حادث الشرقية

ستوديو

قال تامر السيد، أحد أهالي ضحايا حادث “أكياد البحرية” بالشرقية، إنه فقد 2 من أفراد عائلته فضلًا عن إصابة الآخرين، موضحًا أن الضحايا كانوا متوجهين لقضاء رحلة صيفية "مصيف".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "النهار"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الجمعة: "المكان ليس مزلقانا للسكة الحديد وإنما عبارة عن منطقة مردومة من الأهالي، وأثناء عبورهم اصطدموا بالقطار".

وتابع: "الضحايا في العائلة أخويا و2 من بنات إخواتي متوفين غير المصابين".

حادث تصادم قطار بميكروباص بالشرقية 

يذكر أنه صباح اليوم وقع حادث تصادم بين قطار وميكروباص ناحية كوبرى عبد السلام بدائرة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، مما أسفر عن 3 وفيات 10 إصابات متنوعة ما بين متوسطة وخطيرة إثر تعرضهم لحادث تصادم قطار بسيارة ميكروباص أمام منطقة كوبرى عبد السلام ناحية قرية أكياد البحرية مركز فاقوس.

وتم نقل الجثتين لمشرحة مستشفى فاقوس المركزى والمصابين لتلقى الاسعافات الأولية، وتبين من التحريات الأولية أثناء عبور قائد سيارة ميكروباص شريط السكك الحديدية بناحية منطقة كوبرى عبد السلام، التابعة قرية أكياد البحرية، اصطدم به القطار القادم من الزقازيق إلى فاقوس.

ووجه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رسالة للمواطنين بعد الحادث الذي نتج عن عبور غير قانوني، قائلًا:" لدينا 6 خطوط قطار بمسافات طويلة، فكل وحدة محلية يقع في نطاقها القطار تتابع عن كثب صلاحية خطوط القطارات والمعابر، ولكن في فترات الليل المواطنون يتجرأون علي المعبر ويكسرونه بجرار زراعي أو لودر، ففي إصرار علي الغلط غير عادي".

وأكمل الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية: "بالرغم من كل ده هناك غلق ولجنة ما بين المحافظة والمحليات والسكك الحديد للمرور الدوري علي الخطوط وغلق المعابر للحفاظ علي صحة المواطنين".