رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كفاية فهلوة».. وزيرة التضامن: نحتاج متطوعين لمراقبة المزلقانات وقت مرور القطارات

نيفين القباج
نيفين القباج

علقت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على حادث اصطدام قطار بميكروباص في منطقة أكياد بحرية، قائلة: «الوزارة معنية بالإغاثة والكوارث، الواحد حزين جدًا على الضحايا، وفي منتهى الغضب من الاستهتار بحياة الناس».

ولفتت خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، إلى ان الوزارة عملت مع وزارة الداخلية بتكثيف الكشف على السائقين، لتقليل نسبة متعاطي المخدرات، وبالفعل انخفضت النسبة من 12% لـ1.6%.

وأضافت: "نتمنى أن تختفي ظاهرة التعاطي، ونعتب على المواطنين الفهلوة يعدوا بالقاطرة دون أدنى تحمل للمسئولية لحياة الركاب".

وأردفت: "التعويضات لا تعوض الأرواح، ووزارة النقل عملت على ميكنة المزلقانات، لكن الناس مش مديين فرصة، ويجب العمل على التوعية وتوفير عمالة بشرية تقف حراسة عند المزلقانات".

التضامن: نحتاج لمتطوعين لمراقبة المزلقانات

وتابعت: "بنتكلم عن تكثيف حملات التطوع، متطوعين من المجتمع والرقابة أوقات مرور القطارات، وهذا معمول به في كل دول العالم"، موضحة أن التطوع لا يغني عن العاملين وحملات التوعية".

وأكدت أنه كعادة الجهات الحكومية، أعلنت عن التعويضات، ووفقًا الزيادة التعويضات، الدولة تتحمل 50 ألف جنيه، وموارد أخرى يصل المبلغ التعويضي لـ100 ألف جنيه.